"صحة شمال سيناء": انتشار مكثف لفرق المبادرات الرئاسية بالميادين بأول أيام العيد
أعلن الدكتور عمرو عادل عبد العال، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة شمال سيناء، عن تكثيف فعاليات المبادرات الرئاسية الصحية "100 مليون صحة" في مختلف مدن ومراكز المحافظة، وذلك تزامناً مع خطة الاستعدادات الشاملة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وضمان تقديم أفضل خدمات الرعاية الطبية المجانية للمواطنين.
وأكد وكيل الوزارة بدء الانتشار الميداني الفوري للفرق الطبية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم ، لضمان التيسير على المواطنين وضمان استمرارية تقديم الخدمة الطبية دون انقطاع.



وأوضح وكيل الوزارة أن الفرق الطبية والعيادات المتنقلة ستتواجد بشكل مكثف بالميادين العامة، ومحيط ساحات صلاة العيد والمساجد الكبرى، والتجمعات الحيوية، بجانب استمرار العمل بمبادرة المقبلين على الزواج داخل المكاتب الصحية والوحدات الثابتة خلال الفترتين الصباحية والمسائية، حيث شملت خطة التغطية المراكز التالية
العريش، بئر العبد، الشيخ زويد، ورفح،
وسط سيناء (مركز الحسنة ومركز نخل).
من جانبها، أكدت الدكتورة نورهان ناصر ، المنسق العام للمبادرات الرئاسية بشمال سيناء، أن الهدف من هذا الانتشار المكثف هو الوصول بالخدمة الصحية إلى أهالي سيناء في كافة الأحياء والتجمعات خلال فترة الاحتفالات، مع ضمان دقة الفحوصات وسرعة إحالة الحالات التي تستدعي الرعاية المتقدمة إلى المستشفيات مباشرة.




وأشارت الدكتوره نورهان ان الفرق الطبية تقدم حزمة متكاملة من الفحوصات والمبادرات الرئاسية المجانية والتي تشمل، قياس السكر والضغط والاطمئنان على صحة المواطنين، و إجراء فحوصات وظائف الكلى الدورية، وتحاليل الدهون الثلاثية والكوليسترول للوقاية من أمراض القلب، والكشف المبكر عن الأورام السرطانية وتشمل فحوصات أورام (البروستاتا، القولون، عنق الرحم، والرئة).
و دعم صحة المرأة ، إلى جانب خدمات مخصصة للفئات العمرية المتقدمة (كبار السن) و يرافق الفرق الطبية مجموعات مدربة من فرق "التثقيف الصحي" المنتشرة جنباً إلى جنب مع الأطباء والممرضين، لتوعية المواطنين بالعادات الغذائية والصحية السليمة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
وتناشد مديرية الشؤون الصحية بشمال سيناء أهالي المحافظة، اغتنام فرصة تواجد هذه الفرق والعيادات المتنقلة بمختلف الميادين والمراكز الطبية طوال فترة العيد، لإجراء الفحوصات المجانية والاطمئنان على سلامتهم وصحتهم تحت شعار "عيشها بصحة".