إرشادات صحية لمرضى السكر والضغط للاستمتاع بعيد الأضحى بأمان
يحذر الأطباء من الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة والحلويات خلال عيد الأضحى، خاصة بالنسبة لمرضى الضغط والسكر، لما قد يسببه ذلك من مضاعفات صحية مفاجئة.

وينصح الأطباء مرضى السكري بتقسيم الوجبات على مدار اليوم وعدم تناول كميات كبيرة من اللحوم أو الحلويات دفعة واحدة، مع ضرورة متابعة مستوى السكر بانتظام والالتزام بمواعيد الأدوية.
أما مرضى ضغط الدم، فيُنصحون بتقليل الملح والدهون المشبعة والابتعاد عن اللحوم المصنعة والمخللات، إلى جانب الحرص على شرب المياه بكميات كافية.
كما يوصي المتخصصون بممارسة المشي الخفيف بعد تناول الطعام لتحسين الدورة الدموية والمساعدة على الهضم، مع تجنب السهر والإجهاد خلال أيام العيد.
ويؤكد الأطباء أن الاعتدال في الطعام والحفاظ على النظام الصحي يساعدان المرضى على الاستمتاع بأجواء العيد دون التعرض لمشكلات صحية.