بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

عدن تتمسك بأجواء رمضان رغم الحرب والأزمة الاقتصادية (شاهد)

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

تتمسك مدينة عدن جنوب اليمن بأجواء رمضان الروحانية والتقاليد الدينية والثقافية، على الرغم من الحرب الدائرة في البلاد والأزمة الاقتصادية التي تشهدها.

 

اقرأ أيضًا .. تسمية شهر رمضان.. قبل نزول القرآن

وتشهد شوارع المدينة ازدحامًا كبيرًا خلال شهر رمضان، حيث يتوافد المواطنون لشراء مستلزمات الإفطار والسحور والهدايا التي يتبادلونها خلال هذا الشهر المبارك. وتعمل الحكومة المحلية في عدن على توفير جميع المستلزمات اللازمة للمواطنين خلال الشهر الفضيل، وتحاول تخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهلهم.

 

وتنظم المدينة العديد من الفعاليات والمناسبات الدينية والثقافية خلال الشهر الفضيل، مثل صلاة التراويح والمحاضرات الدينية والمسابقات القرآنية والفنية، وتعمل الجهات المعنية على تأمين الأمن والسلامة للمواطنين خلال هذه الفعاليات.

 

وعلى الرغم من الأزمات التي تعاني منها البلاد، فإن سكان عدن يتمسكون بأجواء رمضان التي تجمعهم وتوحد شملهم، وتعكس مدى ارتباطهم بتقاليدهم الدينية والثقافية، وتؤكد أن الأمل ما زال قائمًا رغم كل الصعاب.

وتشهد عدن في الآونة الأخيرة

تحسنًا في الأوضاع الأمنية والاقتصادية، حيث تعمل الحكومة المحلية بجهود كبيرة على إعادة إعمار المدينة وتحسين الخدمات العامة، وتوفير فرص العمل وتخفيف البطالة. وتعد هذه الجهود مؤشرًا إيجابيًا على تعافي المدينة من الصعوبات التي مرت بها خلال السنوات الأخيرة.

 

وفي ظل هذه الأجواء، يتمنى سكان عدن أن يحققوا أهدافهم وطموحاتهم في هذا الشهر المبارك، وأن يتمكنوا من الاحتفال بعيد الفطر بسلام واستقرار، وأن يعود الوضع في اليمن إلى ما كان عليه في السابق قبل الحرب، حيث كانت الأوضاع الأمنية والاقتصادية أفضل بكثير.

 

أسماء شهر رمضان على مر التاريخ.. من أطلق عليه اسمه