بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

العيب بالذات الأميرية.. قصة حبس الكويتية فجر السعيد 3 سنوات

فجر السعيد
فجر السعيد

حبس الإعلامية الكويتية فجر السعيد لمدة 3 سنوات، تصدر مؤشر البحث العالمي جوجل، خاصة في المملكة العربية السعودية، وبحث الرواد عن سبب الحبس وتفاصيل القضية.

 

واليوم الاحد، الموافق 13 نوفمبر، قضت محكمة الجنايات الكويتية في الدعوة المقدمة من الناشط عبد الله فيروز بحبس الإعلامية الكويتية فجر السعيد لمدة ثلاث سنوات.

 

سبب حبس الإعلامية فجر السعيد لمدة ثلاثة سنوات مع وقف التنفيذ بكفالة، جاء لحسن السير والسلوك عن العيب في الذات الأميرية، في الشكوى المقدمة من عبدالله فيروز، وفق ما أعلنت المحكمة.

 

تخسأ فجر السعيد.. وتسقط التسريبات.. وتحيا مصر

 

 

حبس فجر السعيد في عام 2012

 

 

و في عام 2012 ، أصدرت محكمة الجنايات الكويتية، حكما يقضي بحبس الإعلامية فجر السعيد لمدة سنة ترخيص، والكاتب نبيل الفضل مدة سنة لكل منهما مع وقف النفاذ بدفع كفالة ألف دينار وإغلاق قناة سكوب لمدة ثلاث شهور في القضية المرفوعة من وزير الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد

 

 وفي 20 مايو 2022 أغلقت قناة سكوب الفضائية، المالكة الإعلامية فجر السعيد، بحيث نشرت تغريدة عبر حسابها الرسمي تويتر عن سبب اغلاق القناة، وقالت فجر سعيد وقتها، إن سبب الإغلاق القناة بأنها كانت تمر بأزمة مالية، جعلتها تتخذ قرار إغلاق تلفزيون سكوب بعد 12 سنة ارسال.

 

أما في 16 يونيو 2022، قامت الإعلامية فجر السعيد، بإغلاق حسابها على تويتر بشكل مفاجئ، والذي يتضمن أكثر من نصف مليون متابع.

 

وكشفت في تغريدة لها على "تويتر"، أن التوقف سيكون لأجل غير مسمى، وحينما هاجمها أحد المغردين، موضحة أن ذلك سيكون لكتابة مسلسل، وهو ليس باعتزال، مبينة أن الوعد سيكون بعد عودتها.

 

 

فجر السعيد وجائزة أوسكار للإبداع الإعلامي

فجر السعيد.. تجربة الشاعر مصطفى كامل في إدارة نقابة المهن الموسيقية الأفضل

وبدأت الإعلامية فجر السعيد، مسيرتها في 1997م كمقدمة

برامج وكاتبة قصص وسيناريو وحوار ومنتجة أعمال فنية، وقد نالت جائزة أوسكار للإبداع الإعلامي من مهرجان نجوم الفن والإعلام في 2021م.

 

 

في البداية كانت تكتب في الإذاعة، إلا أن شهرتها وظهور اسمها بدأ مع أول عمل كتبته للتلفزيون وهو مسلسل القرار الأخير.

 

 

وبالإضافة إلى كونها كاتبةً فإنها تقوم بإنتاج أعمالها بنفسها عن طريق شركتها سكوب سنتر للإنتاج الفني.

 

وفي 7 يوليو 2007 افتتحت قناة تلفزيونية هي قناة سكوب التي تتبع شركتها. في الوقت الحاضر لا يقتصر عمل شركتها على إنتاج الأعمال التي تكتبها فقط بل إنه منذ عام 2005 بدأت بالتوسع وإنتاج أعمال لكتّاب آخرين، وهي متوقفة عن كتابة النصوص الدرامية والإنتاج التلفزيوني منذ العام 2010.

 

 

تزوجت من المحامي سعود السبيعي

 

وفجر السعيد، هي شقيقة النائب السابق والشاعر والإعلامي طلال السعيد، وفي 21 مارس 2010 تزوجت من المحامي سعود السبيعي.

في نوفمبر 2018 خاضت تجربة التقديم التلفزيوني خلال قناتها سكوب وذلك في البرنامج السياسي المنوع هنا الكويت، وفي شهر رمضان لعام 2019 قدمت برنامج غبقة سكوب.

ورشحت فجر السعيد نفسها في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022 عن الدائرة الثالثة ووعدت في حال فوزها بالانتخابات ستنافس على رئاسة المجلس.