بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

مشاهد من أمام "بلوم بنك" بعد اقتحامه في صيدا اللبنانية (شاهد)

بلوم بنك
بلوم بنك

اقتحم توفيق كالو الذي اقتحم "بلوم بنك" في صيدا، مطالباً بالحصول على جزء من وديعته لتغطية تكلفة عملية عاجلة لابنه الرضيع الذي يعاني من ثقب في القلب.

 

اقرأ أيضًا.. السلطات اللبنانية تتحرك لوقف اقتحام المصارف

وأوضح مقطع فيديو يوثق إعلاق البنك بعد عملية الاقتحام وسط تواجد عدد من المودعين .

 

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، اليوم الاثنين، إن مواطنا اقتحم بنك بلوم وسط مدينة صيدا جنوبي العاصمة بيروت، مطالباً بالحصول على جزء من وديعته.

 

وذكرت الوكالة أن المقتحم هدد بإضرام النار في نفسه بعدما رفض البنك تسليمه مبلغ 5 آلاف دولار من الوديعة قال إنه بحاجة إليه لتغطية تكلفة عملية عاجلة لابنه الرضيع الذي يعاني من ثقب في القلب.

 

وأشارت الوكالة إلى أن المقتحم أغلق باب البنك من الداخل، لكن القوى الأمنية حضرت إلى المكان وبدأت بالتفاوض معه لإقناعه بعدم إيذاء نفسه وفتح باب المصرف.

 

يعاني لبنان من أزمة اقتصادية وسياسية غير مسبوقة نتجت عنها موجة غضب جديدة بين المودعين وبين المصارف التي تحتجز أموالهم، حيث اقتحم مجموعة من اللبنانين ما يقارب من 7 بنوك خلال ساعات، للحصول على أموالهم المجمدة، فيما قررت المصارف اللبنانية إغلاق مقراتها الأسبوع المقبل لمدة 3 أيام، على خلفية هذه العمليات

 

 تسبب الانهيار المالي في لبنان بالكثير من عمليات الاقتحام التي استهدفت البنوك من قبل مودعين يسعون لاستعادة ودائعهم المجمدة، وفي إطار تلك العمليات قررت البنوك اللبنانية إغلاق أبوابها أمام العملاء إلى أجل غير مسمى، حسب ما ذكر مصرفيان لرويترز .

 

جاء ذلك خلال مقطع فيديو عرضته فضائية "العربية".