بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

أخيرًا Twitter يبدأ في طرح زر التعديل

تويتر
تويتر

بعد سنوات من تسول المستخدمين لـ Twitter للحصول على زر تعديل، حصلوا أخيرًا على رغبتهم. تطرح الشركة الميزة التي طال انتظارها في كندا وأستراليا ونيوزيلندا، ولكن فقط لمشتركي Twitter Blue.

 

مفاجأة من تويتر حول إضافة زر تعديل التغريدات.. عفوًا كيم كارداشيان

 

الخيار غير متاح في الولايات المتحدة حتى الآن، لكن تويتر يقول إن المستخدمين هناك سيتمكنون من الوصول قريبًا. تخطط لتقديم الميزة في الأسواق الأخرى أيضًا.

مشتركو Twitter Blue الذين يرسلون تغريدة ويدركون أنهم ارتكبوا خطأ إملائيًا أو اثنين، سيكون لديهم 30 دقيقة لإجراء التعديلات. يمكنهم إجراء تغييرات تصل إلى خمس مرات خلال هذا الإطار الزمني. من أجل الشفافية، تحتوي التغريدات المعدلة على طابع زمني معدل يقرأ "آخر تعديل" ووقت التغيير الأخير. انقر فوق الطابع الزمني وسترى محفوظات التحرير بالكامل.


قال موقع Twitter في أبريل إنه بدأ أخيرًا في اختبار زر التعديل. كانت هناك مؤشرات في وقت مبكر على أن الميزة يمكن أن تتضمن شاشة تعديل التاريخ. في بداية شهر سبتمبر، قال موقع Twitter إنه في الواقع أنشأ زر تعديل. نشرت تغريدة اختبارية في نهاية الشهر، وبعد أيام قليلة، بدأ زر التعديل في الظهور.

لا تزال الشركة تختبر الميزة تقنيًا - ستكون متاحة كجزء من قسم المختبرات لخدمة Twitter Blue التي تبلغ 5 دولارات شهريًا. علاوة على ذلك، يمكنك فقط تعديل التغريدات الأصلية واقتباس التغريدات، وفقًا لصفحة الدعم. لا يمكن تحرير العديد من أنواع التغريدات، مثل المواضيع والردود والتغريدات والتغريدات المثبتة وتغريدات Super Follow وتلك التي تقوم بصياغتها على تطبيقات الجهات الخارجية.

 

مع ذلك، إنها البداية. يعتبر أسلوب Twitter في زر التحرير منطقيًا من حيث الحفاظ على شفافية الأشياء قدر الإمكان. من السهل أن نتخيل قيام المؤسسات الإخبارية بإجراء تغييرات على تغريدة إخبارية عاجلة تنتشر بسرعة مع ورود توضيحات أو المزيد من التفاصيل. ربما إذا فتح Twitter زر التعديل للجميع ، فسيكون بمقدورهم إصلاح الأخطاء المطبعية غير الضارة مثل "التسلل" من دون الكثير من الفتنة.