رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نبض الكلمات

استقبلنا أمس أجمل لحظات الدنيا آمنين مطمئنين فى أيام معدودات للخلوة مع الله والنفس، روحانيات ونفحات تقربًا لرب كريم فلا تشغل نفسك بثناء الناس عليك أو بذمهم فيك، فماذا لو أثنى عليك أهل الأرض جميعاً وأنت عند الله وعند أهل السماء مذموم، فما الذى يضرك من ذم الناس فيك وأنت عند الله من المقربين.. ومن الذى ينفعك أمام الله إذا أثنى عليك الناس وأنت عنده من الخائنين فقط اسع إلى إرضاء الذى يعلم السر وأخفى سبحانه وتعالى، رمضان كريم لكل الذين لا ينكرون معروفاً ولا يخدشون إحساساً ولا يتغيرون بتغير الفصول ولا الأهواء، رمضان كريم لمن لا تبدلهم حياة ولا تغيرهم ظروف، كريم دائما يارب على أهلى وزملائى وأصدقائى وأحبابى وكل الناس الطيبة، رمضان كريم للذين كبِروا قبل أوانهم، الذين أنضجتهم الحياة وبلغوا مرحلة ما بعد الاستواء قبل النضج، رمضان كريم للذين رأوا ولازالوا يرون وتألّموا ولازالوا يتألمون.. نفحات روحانية عوض من الله ينسيكم مرارة ما تجرعتموه.. اللهم أذهِب عنّا الحزن وأزِل عنّا الهم واطرُد من نفوسنا القلق وزِدنا نوراً فى القلب وضياءً فى الوجه وسِعة فى الرزق.

تذكر أن النوايا البيضاء ترتب لصاحبها أجمل الأقدار وتصنع الجمال فى دروبه.. افعل ما يلائم ضميرك.. دع عنك الناس، لا تهدر وقتك فى البحث عن الوهم، فى هذا العالم ما يستحق أن تعيش لأجله..

‏ýنقول دائما الحمد لله للحياة التى لا زالت تسرى فى عروقنا وللعافية التى تسرى فى جسدك وللأمن الذى يجعلك تغمض جفنيك، كن ممتنًا للصعوبات التى صقلتك، للعثرات التى أمدتك بالقوة، للأحزان التى علمتك قيمة الاحتفاء بالفرح، للظلام الذى حثّك على البحث عن النور لتكون أنت. النور..الحمد لله دائماً وأبداً بالرغم من زخم الحياة وضجيجها فالود نعمة.. والتواصل والاطمئنان على أحوال الأحبة رحمة، وقد نقصِّر قليلاً وقد يلهينا الزمن.. ولكن يبقى نبض القلب لا ينسى الأحبة فرصة ان نذكر احبابنا فى الشهر الكريم بالخير فنحن لبعضنا أرزاق... ياارب سخر لنا من الناس أخيرهم وأطيبهم وأنقاهم وأعوذُ بك من تقلب القلوب، ومن الجفاء بعد أعوام من المودّة، ومن الخذلان بعد الثقة، ومن غربة الأشخاص بعد أُلفتهِم، أسأل الله لى ولكم العفو والعافية فى الدين والدنيا والآخرة..

‏إن أنبل ما يهبك الله إياه كإنسان هو أن يجعلك ليّن القلب والسريرة.. لا يُخشى منك غدر ولا قسوة ولا سوء ولا جفا ولا غباء، لا يحترمك الآخرون رغمًا عنهم إنما بإرادتهم، ولا يقدّرونك مخافةً، إنما محبة وتقديراً. فظروف البشر مدفونة فى أعماقهم فإن لم تعرفها فأكرمهم بحسن الظنِ بهم، لا تتسرع فى الحكم عليهم فقد تظلم عزيزاً وقد ترفع رخيصاً، عاملهم بما يظهرون لك ودع السرائر لعالم ما فى الضمائر.. «تمضى الايام وتمضى اعمارنا معها سنوات العمر تشبه مراقبتنا للشمس ساعة الغروب، لا تعرف أبدًا متى ينتهى النهار ويبدأ الليل من هرولة الوقت التى لم نشعر بها وكأننا فى سباق لا ينتهى مع الزمن.

ونسأل الله أن يبلغنا وإياكم رمضان وأن يجعلنا من المقبولين امين يارب العالمين.. كل رمضان وقلوبكم فى سلامة... وأجسادكم فى عافية وأهلكم فى محبة.

 

 

رئيس لجنة المرأة بالقليوبية

سكرتير عام اتحاد المرأة الوفدية

[email protected]