رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلام X الرياضة

أعلن اتحاد الكرة السورى تعاقده مع عصام الحضرى مدرب حراس مرمى المنتخب الأوليمبى دون استئذان من الاتحاد المصرى طبقًا لما أعلنه محمد بركات عضو اتحاد الكرة، ورغم أنه مشهد متكرر من الحضرى إلا أن اتحاد الكرة أخطأ باختيار الحضرى لترضيته بدلًا من تدريبه لحراس المنتخب الأول وهذا المنصب لم يرض عنه الحارس الكبير وانتهز أول فرصة وغادر وهو غير مهتم، وخاصة ما شاهده من تفريط فى حق الاتحاد مع كلاتنبرج بالإضافة لتأكده من أن الاتحاد أضعف من أن يأخذ ضده قرارًا.

جلوس فيراير على دكة الاحتياطى غير مبالٍ بالمباراة ولا باللاعبين كان مشهدًا مستفزًا للجميع وأوضح مدى التسرع فى اتخاذ القرار سواءً بإقالة المدرب أو عند إعادته.. وهذا النوع من القرارات غير المدروسة والمتسرعة تتم بشكل موسع فى الرياضة المصرية ونرى العديد من قرارات الإقالة للمديرين الفنيين ثم يذهبون ويعودون مع فريق آخر وهكذا تدور الدوائر فى ظل تجاهل تام لمستوى اللاعبين وإلى نفسيتهم أو انتمائهم من عدمه.

محمود الخطيب يدير أكبر نادٍ فى الشرق بذكاء وما فعله مع رئيس الاتحاد المغربى لكرة القدم، فوزى لقجع، ثم توجيه الشكر له وهو تصحيح لأحداث نهائى أفريقيا الماضى ومع الاستقبال الرائع والتشجيع الحماسى الذى جعل لاعبين الأهلى يشعرون أنهم يلعبون فى القاهرة، يقول البعض إنه رد جميل من جمهور المغرب الحبيب وأرد أنه واجب علينا وعليهم وعلى كل العرب الوقوف وراء كل ما هو عربى.

فاز الهلال السعودى على فلامنجو البرازيلى فى لقاء ظهر الفريق السعودى بمستوى المنتخب السعودى مع الأرجنتين ونهنئهم لبلوغ النهائى، وهذا الفوز رفع سقف التوقعات والأمل لدى أبطالنا ليكون أول نهائى عربى فى هذه البطولة، ولكن يجب أن نعلم أننا نواجه ريال مدريد الرهيب والذى قال عنه جراديولا لماذا السيتى لا يفوز بدورى الأبطال؟ فأجاب لأن هناك فريقًا اسمه ريال مدريد! ولذلك فإنه شرف كبير أن يلعب نادى القرن الأفريقى مع نادى القرن الأوربى، استمتعوا يا أبطال وبإذن الله الفوز سيكون لنا.

 

[email protected]