عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رؤى

الرسائل التى أتلقاها من المواطنين تتضمن العديد من الكوارث التى تقع فى الأحياء، وللأسف تضر المواطن بشكل كبير، خاصة فى أماكن إعاشته هو وأسرته، هذه الرسالة تلقيتها من محمد مصطفى عمر، من عطفة المسكن يتبع حى وسط القاهرة، صدر قرار بهدم المنزل الذى يسكن فيه، تقدم بأوراق للحى تفيد أحقيتهم فى وحدة سكنية تنقذهم من التشرد، بعد فترة من التردد على الحى فوجئوا بمطالبتهم بتقديم مستندات أخرى، لماذا؟ لقد ضاعت أوراقهم:

«الأستاذ علاء عريبى، تحية طيبة وبعد، عامان منذ سنة 2019، ونحن تحت رحمة مسئولى حى وسط القاهرة، فقد صدر قرار إزالة للعقار الذى نسكن فيه بإيجار 28 جنيهاً، بعد صدور القرار انتقلنا إلى وحدة ايجار جديد بقيمة 1500 جنيه، وتقدمنا لحى وسط القارة بالأوراق الدالة على أحقيتنا فى وحدة بديلة، بطاقة الرقم القومى، عقد إيجار، بعد فترة ترددنا على الحى نسأل عن مصير الوحدة البديلة لكى ترحمنا من الإيجار الجديد الذى لا نقدر على تكلفته، وللأسف فوجئنا بالمسئولين يطالبوننا بمستندات جديد، والقديمة؟ ضاعت، تقدمنا بأوراق بديلة، ومنذ تاريخه، منذ عامين، ونحن نتردد على المسئولين بحى وسط، دون فائدة، لم نتسلم الوحدة السكنية البديلة، علما بأن تحريات الباحث الاجتماعى، وتحريات قسم الشرطة أكدت أحقيتنا فى تسلم وحدة حالات قاسية بشكل عاجل.

أستاذ علاء، نستحلفكم رفع صوتنا إلى المسئولين فى الدولة، معالى رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولى، ومحافظ القاهرة، لكى يمكنونا من تخصيص شقة، خاصة أننا نسعى وراءها لدى الحى منذ سنتين، وظروفنا المالية لا تساعدنا وتسديد قيمة الإيجار الجديد، 1500 جنيه شهرياً.

مرفق صور: بطاقة الرقم القومى التى تؤكد مقر اقامتنا بالعقار الذى صدر له قرار إزالة، وصورة عقد ايجار بإحدى وحدات العقار، وتقبلوا منا جزيل الشكر والعرفان.

مقدمه لسيادتكم: محمد مصطفى عمر إبراهيم، مقيم فى: 4 شارع المغربلين، عطفة المسك، الدرب الأحمر، القاهرة، محمول: 01124053613 و01100216987».

ونحن بدورنا نطالب محافظ القاهرة بإحالة الموظف الذى تسلم الأوراق فى الحى أو المسئول عن حفظها وتسجيلها إلى التحقيق، كيف ضاعت الأوراق ولماذا ضعت؟

 

[email protected]