رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتصالات تتبنى مبادرة تشييد "ممر التكنولوجيا المصري"


قال د.ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الاثنين إن معهد تكنولوجيا المعلومات سيتبنى تنفيذ مبادرة جديدة اتخذها كاستراتيجية عمل له خلال السنوات القادمة وهى تشييد ممر التكنولوجيا المصري. وأضاف عثمان -خلال حفل تخريج الدفعة رقم (31) من برنامج التدريب الاحترافى الذي ينظمه سنويا معهد تكنولوجيا المعلومات - أن هذه المبادرة من شأنها تغيير مفاهيم التدريب التقليدية لتواكب تقنيات العصر الحديث، بما ينتج عنها فرصا وظيفية تتيح لمصر الدخول في الاقتصاد القائم على المعرفة واللحاق بالمجتمعات المتقدمة.

وأشار إلى أن قيام معهد تكنولوجيا المعلومات بتنفيذ هذه المبادرة الجديدة يأتي كنتيجة طبيعية لمجهوداته التي استمرت على مدار 18 عاما ساهم خلالها في البناء والتطوير لمنظومة المعرفة التكنولوجية في مصر.

في غضون ذلك، قال د.محمد سالم مستشار وزير الاتصالات للتنمية البشرية ورئيس معهد تكنولوجيا المعلومات إن ممر التكنولوجيا المصري هو ممر افتراضي ذو برامج ومكونات ملموسة، مضيفا أن هذا الممر يتكون من مجموعة من البرامج التي وضعت لتساعد في اتخاذ ما يلزم

من تطوير لمنظومة الكوادر البشرية والارتقاء بالفرد.

وقال "عند الأخذ في الاعتبار التوظيف الأمثل للبرامج المختلفة التي يضمها قطاع التنمية البشرية بوزارة الاتصالات، والانتشار الجغرافي الذي يشمل جميع محافظات الجمهورية، وتعدد المستفيدين من هذه البرامج، يصبح بالفعل لدينا ممر للتكنولوجيا تعبر منه خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجميع محافظات الجمهورية، ويعبر منه المجتمع من مجتمع المعلومات إلى مجتمع المعرفة".

وأشار إلى أن الخطة المستقبلية للمعهد سوف تركز على تنفيذ إستراتيجية جديدة للإبداع والابتكار والتجديد، وذلك من خلال انتخاب وإعداد مجموعة من المبدعين المتميزين من خريجي الدفعة (32) العام القادم، الذين سوف يتم انتقاؤهم بدقة متناهية ليكونوا قادرين على المساهمة فى المشروعات القومية.