عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضربة البداية

فوز الأهلى على فيتا كلوب الكونغولى بثلاثية نظيفة فى عقر داره على ملعب الشهداء بالكونغو فى الجولة الرابعة من دورى أبطال أفريقيا نتيجة طيبة جدًا ولكنها ليست مفاجأة على الإطلاق بل هى بمثابة عودة إلى الوضع الطبيعى الذى كان غائبًا منذ فترة.. وتحديدًا عندما لجأ بيتسو موسيمانى المدير الفنى إلى طريقة الحذر الزائد أو الخوف المبالغ فيه مع جميع الفرق مهما كان حجمها أو قوتها فتغير الأداء ولم يعد الأهلى الذى نعرفه ويخشاه جميع المنافسين وتحول الأداء إلى «فوضى وعشوائية» حتى إذا تحقق الفوز يأتى «باهتا» أو بالمصادفة أو بضربة حظ!

أدرك موسيمانى أن عليه أن يصحح الأوضاع ويستعيد الثقة المفقودة من عشاق القلعة الحمراء فيه وكذلك فى الفريق كله.. فكان عليه أن يقلب «الطاولة الأفريقية» على فيتا كلوب فى عقر داره ويلقنه درسًا قاسيًا عنوانه أن التعادل مع «الأسد» لا يعنى أنك تغلبت عليه.. عادت «شخصية البطل» وسجل الأهلى ثلاثية مستحقة عن طريق نجومه محمد شريف ومحمد مجدى أفشة وطاهر محمد طاهر.. فرض الأهلى وجوده وتخلى عن سياسة «رد الفعل» التى اتبعها موسيمانى فى الفترة الأخيرة فضاعت شخصية الأهلى التى كان يفرضها على المنافس وبالتالى يضعه فى موقف المدافع دائمًا.. الفوز المهم هو بمثابة «قبلة الحياة» التى أنقذت الأهلى من «الموت الإكلينيكى» فى المجموعة الأولى التى تصدرها سيمبا التنزانى بعد فوزه على المريخ السودانى بثلاثية نظيفة ورفع رصيده إلى 10 نقاط.. يليه الأهلى برصيد 7 نقاط، ثم فيتا كلوب ثالثًا 4 نقاط، وأخيرًا المريخ السودانى بنقطة وحيدة..

وعلى النقيض العجب كل العجب فى القلعة البيضاء التى قررت فجأة إعادة الفرنسى باتريس كارتيرون لقيادة فريق الزمالك بعد أن هرب من نفس المهمة من قبل.. وتمت إقالة باتشيكو الذى لم يكن أسوأ من كارتيرون.. ظهر الزمالك أمام الترجى التونسى باستاد القاهرة تائهًا.. أداء بدون أى تركيز وخطة بلا معالم وتشكيل غريب وتغييرات أغرب.. ولا أى هجمة منظمة دون أى محاولة للتعديل من كارتيرون الذى وقف خارج الخطوط لا حول له ولا قوة.. وأتاح ذلك الأداء العاجز الفرصة للاعبى الترجى للاستحواذ والهجوم الذى أسفر عن هدف من هجمة منظمة قادها حمدى النقاز وأنهاها الليبى حمدى الهونى بتسديدة أرضية زاحفة داخل الشباك على يمين جنش.. تفوق التونسى معين الشعبانى المدير الفنى للترجى الذى تأهل رسميًا لدور ربع النهائى عن جدارة بعد أن رفع رصيده إلى النقطة العاشرة فى صدارة المجموعة الرابعة التى لم يحصد منها الزمالك سوى نقطتين!!

[email protected]