عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رؤى

 

 

 

تلقيت قبل يومين رسالة من القارئ أحمد عبدالله بالمعاش، والد أحد أبنائنا من ذوى الاحتياجات الخاصة، سبق وتلقيت منه رسالة يستغيث فيها من توقف صرف معاش ابنه لمدة سنة ونصف السنة، وبحمد الله استجابت الوزارة إلى شكواه وأعادت معاش ابنه، لكنها لم تصرف قيمة المعاش المتجمد، المستحق صرفه خلال فترة التوقف.

فى هذه الرسالة أحمد عبدالله يشكو من توقف صرف علاج ابنه، وهذا العلاج يصرف من بند نفقة الدولة، حيث اعتاد صرف علاج ابنه من مستشفى كفر الدوار العام بمحافظة البحيرة، والشكوى لا توقف عند حد توقف صرف علاج الابن الشهرى، بل تشير كذلك إلى الزحام الشديد أمام الصيدلية، حيث يفترش المرضى الأرض أمام الصيدلية لساعات طويلة.

هذه الشكوى نرفعها إلى د. مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، للنظر والعمل على بحث توقف صرف الأدوية الشهرية الخاصة بمرضى العلاج على نفقة الدولة، وهل تم توقف صرفها على مستوى الجمهورية بشكل عام أم فى مستشفى كفر الدوار فقط؟، وهل التوقف لفترة بعينها أم بشكل نهائى؟ وليوضح أسباب التوقف؟ هذه الأدوية تصرف لمرضى غير قادرين، ونأمل سرعة صرفها، خاصة أن الشكوى صادرة من والد لأحد أبنائنا ذوى الاحتياجات الخاصة.

«أستاذ /علاء عريبى.. أنا أحمد عبدالله بالمعاش حالياً، وكنت أرسلت لسيادتكم شكوى بخصوص معاش ابنى من ذوى الاحتياجات الخاصة، وتم نشر شكواى من خلال منبركم المحترم، وبفضل الله عز وجل وبفضل تعاونكم معنا تمت الاستجابة، ورجع المعاش بعد انقطاع دام لأكثر من سنة ونصف، ولم نحصل حتى الآن على قيمه الأثر الرجعى لاحقية المعاش خلال فترة الانقطاع، أنا أردت اطلاع سيادتكم على ما تم والفضل لله ولاهتمامكم.

أستاذ علاء

أرجو من سيادتكم إفساح صدركم لنا، لأنه ومنذ 6 أشهر وباهمال شديد من قبل منفذ العلاج على نفقة الدولة، منع عنا صرف علاج ابنى من صيدلية العلاج على نفقة الدولة بمستشفى كفر الدوار العام، وأدوية كثيرة تم منعها لمرضى كثيرة، حيث نتقدم كل شهر فى ميعاد الصرف، والجواب المعتاد: لا يوجد علاج، وهكذا كل شهر، وحالات كثيرة تعانى من أمراض خطيرة ترجع إلى بيوتها حزينة من الوجع والمعاناة، ده غير الإهمال الشديد والفوضى، وعدم احترام آدمية المرضى من حيث مكان الصرف خارج الصيدلية، حيث المرضى يفترشون الارض تحت وهج الشمس، وفوضى عارمة بالمستشفى، هذه شكوانا لسيادتكم بعد الله، وكلنا أمل ان تصل شكوانا إلى الساده المسئولين عن العلاج على نفقة الدولة، وجعلكم الله عونا لكل محتاج، وجعله فى ميزان حسناتكم.. مقدمه/ أحمد محمد عبدالله، رقم قومى/25906241800796، كفر الدوار محافظة البحيرة، هاتف/01224129174.