رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكتلة الوطنية

 

 

< يولد الانتماء من رحم الرعاية، فعندما يولد الإنسان تتكفل الدولة برعايته فى إيجاد فرصة السكن المناسب والمأكل والمشرب والصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية والعدالة الاجتماعية، وبذلك تُنبته الدولة نباتًا حسنًا حتى يمكن أن يُنتج ثمره ويصبح نافعًا للمجتمع، وتعمق الدولة فيه روح الانتماء والولاء للحفاظ على وطنه والدفاع عنه بكل ما أوتى من قوة.

< تلك هى القاعدة التى تحكم الدولة بمواطنيها وهذه القاعدة عند تطبيقها على أرض الواقع تُكَون كتلة وطنية صلبة تستطيع مواجهة كل التحديات، ولا شك أن هذه الصلابة تتأكد بالوعى الوطنى الذى تم اكتسابه من خلال المعارف التراكمية من المؤسسات التعليمية والثقافية والإعلامية والدينية وهذه الأمور جميعًا تساعد على تعزيز الكتلة الوطنية الصلبة حتى تستطيع مواجهة السهام التى توجه إلى الوطن فلا تستطيع اختراقه أو النيل منه.

< إن هذه الكتلة الوطنية الصلبة تمثل قاعدة قوية ترتفع عليها كل أعمدة مؤسسات الدولة وبقدر صلابتها تكون تلك الأعمدة شاهقة ومرتفعة لا يحدها إلا السماء من هنا وجب المحافظة عليها لمواجهة التحديات التى يتعرض لها الوطن.

< ولنا فى التاريخ عبرة إذ إن هذه الكتلة الوطنية الصلبة هى التى وقفت خلف عبد الناصر عام 1967 حين كانت النكسة وبصوت مرتفع قالت له قم وأسمعها من أعماقى فأنا الشعب فأنت الأمل الباقى لغد الشعب، ووقف عبد الناصر ملبيًا النداء واستجمعت الدولة المصرية كل قواها واستطاعت فى ظل قيادة الزعيم أنور السادات أن تحقق لمصر النصر العظيم فى أكتوبر 1973 عندما استطاعت قواتنا المسلحة عبور القناة وتلقين العدو درسًا أفقده صوابه فى ست ساعات كما قال الزعيم أنور السادات بطل الحرب والسلام.

< ولنا فى التاريخ عبرة ثانية عندما خرجت هذه الكتلة الوطنية الصلبة بالملايين فى 30 يونيو 2013 لمواجهة إخوان الشيطان الذين أرادوا أن يسرقوا الوطن لصالح جماعتهم ومريديهم فى أنقرة وقطر واستطاعت هذه الملايين الهادرة أن تسترد الوطن من أنياب هذه الفئة الشيطانية وعادت مصر كما كانت مظلة حامية لجميع أهلها ولكل من يدخلها آمن.

< إن هذه الكتلة الوطنية الصلبة وهذه الملايين الهادرة هى التى وقفت بجوار قيادتها فى تحقيق الاصلاح الاقتصادى ونحن نعلم أنه يمكن أن يكون الداء أخف من بعض الدواء الا أن هذه الكتلة الوطنية الصلبة هى التى وقفت وتحملت من أجل إعادة بناء الوطن.

< إن هذه الكتلة الوطنية الصلبة هى التى وقفت بجوار قيادتها من أجل إعادة بناء الجيش الوطنى وتزويده بأحدث أنواع الاسلحة للاستعداد لمواجهة أعداء الوطن وهى التى وقفت بجوار جيشها وأمنها فى مواجهة الارهاب اللعين الذى أراد أن يبث الرعب فى أركان الوطن ويهز قواعده الراسخة.

< إن هذه الكتلة الوطنية الصلبة هى التى تقف الآن فى مواجهة الشائعات التى تطلقها الجماعة الشيطانية فلقد خرجت هذه الجماعة عن كل القيم والاعراف الوطنية وتركوا ديارهم ووطنهم وارتموا فى أحضان دول أعداء لنا وأصبحوا عبيدًا للسلطان وباعوا أنفسهم بثمن بخس دراهم معدودات، وأصبح همهم الأول هو تحطيم الدولة المصرية التى وقفت أمام مشروعهم وأمام أطماعهم الخبيثة فى تحقيق الخلافة المزعومة.

< إن استقرار الوطن وقدرته على مواجهة الصعاب يرتبط ارتباطًا وثيقًا بتلك الكتلة الوطنية الصلبة فهى عنوان الانتماء والولاء وهى عنوان الوطنية والصلابة، ومن هنا وجب المحافظة عليها لأنها تمثل القاعدة والأساس لتثبيت أركان الدولة حيث تقف عليها كل أعمدة مؤسسات الدولة، وبقدر صلابتها تكون الأعمدة شاهقة ومرتفعة لا يحدها إلا السماء.

                            لك يا مصــر السلامة       وسلامًا يا بلادي 

                           إن رمى الـدهر سهامه      أتــقيهـا بفـــؤادي