عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

 

 

 

كلما تذكرت– يا عزيزى القارئ– التدخلات الأجنبية المستمرة فى منطقة الشرق الأوسط، زادت حيرتى، ولا أدرى كيف تنتهى هذه الأحداث المؤسفة، سواء على مستوى الدول التى أصيبت بداء الاقتتال والحرب، أم الدول الأخرى التى ما زالت تنتظر نهايتها.

متى ستضع الحروب أوزارها فى منطقة الشرق الأوسط؟؟ أليس لهذه الحرب نهاية؟؟ فإذا كان المخطط المرسوم لمنطقة الشرق الأوسط هو تقسيم وتفتيت هذه المنطقة؟؟ فلماذا لم يتم حتى الآن تقسيم بلد مثل سوريا أو العراق حتى تضع هناك الحرب أوزارها، ويبدأ تعمير تلك الدول من جديد؟؟ ألم يكف ما تم فيها من خراب وتدمير وسفك للدماء؟؟ هل المطلوب هو التدمير الكامل لمنطقة الشرق الأوسط؟؟ إنها حقاً أمور فى غاية الغرابة!!

أليست هناك نهاية للحرب الدائرة فى منطقة الشرق الأوسط لما يزيد على عشر سنوات، سواء فى العراق أم فى سوريا أم فى اليمن والصومال وليبيا؟؟ أم أن رحى الحرب ستظل تدور حتى تقضى على الأخضر واليابس فى منطقة الشرق الأوسط؟؟ لقد عجز عقلى عن الوصول إلى فكرة صائبة تهدينى إلى نهاية الحرب والدمار والدماء التى تسيل فى سوريا والعراق واليمن، ألم يكفنا ما أرسله الله سبحانه وتعالى من مرض كاسح يسمى كورونا حتى يعى العالم أن هناك إلهاً يستطيع أن يفعل بنا ما يشاء فى هذه الدنيا؟؟

وإذا تركنا الحرب الدائرة فى سوريا والعراق واليمن والصومال، فماذا عن ليبيا؟؟ هل المقصود من زرع الإرهابيين والمرتزقة هناك هو السيطرة على البترول الليبى؟؟ أم أن المقصود هو الدخول إلى مصر من الناحية الغربية؟؟ أنا حقاً فى حيرة من أمرى، فلا أدرى لماذا كل هذا السكوت من الدول الكبرى على التدخلات السافرة من تركيا وقطر وإيران فى منطقة الشرق الأوسط؟؟ أم أن هذه التدخلات مخطط لها من الدول الكبرى؟؟ وإذا كان الأمر كذلك، فما النهاية ومتى وكيف ستكون؟؟ أم أن هناك إصراراً على تدمير وتقسيم المنطقة بالكامل؟؟

ثم نأتى إلى المشكلة القادمة من الحبشة، الكارثة التى تهدد مصر تهديداً خطيراً للغاية، إنها مشكلة سد النهضة. لست أدرى، هل ستحكم الحبشة العقل وتنهى النزاع القائم على مياه النيل بالطريقة أتى ترضى جميع الأطراف المشاركة فى مياه النيل؟؟ أم أنها ستضرب بمصالح تلك الدول عرض الحائط، ولا تنظر إلا لمصالحها الخاصة؟؟ من المعروف أن أكبر الدول الممولة لسد النهضة هى أمريكا وإسرائيل وتركيا وقطر، فهل هناك ضغط من هذه الدول على الحبشة من أجل الالتفات عن مصالح دول حوض النيل، وأن تبدأ ملء السد من أجل سرعة إنتاج الكهرباء، حتى تتمكن تلك الدول من تحصيل ما سبق دفعه من أموال فى هذا المشروع؟؟

وأخيراً نأتى للمسألة التى تشغل الكثير معى، وهى ليبيا، فهل– حقاً– المقصود من المشكلة الليبية هو البترول كما يعتقد البعض؟؟ أم أن المقصود هو الدخول إلى مصر من الجانب الغربى؟؟ إنها أمور غاية فى التعقيد، فقد أصبحت مصر– مع الأسف الشديد– محاصرة من كل جانب، شرقاً عن طريق حماس وإسرائيل، وغرباً عن طريق المرتزقة وتركيا، وجنوباً عن طريق الحبشة ومن يساندها من أمريكا وأعوانها.

أدعوك يا عزيزى القارئ إلى أن تفكر معى وتدلنى إذا ما اهتديت إلى فكرة صائبة، تفسر لنا كيف ستضع الحروب الدائرة فى منطقة الشرق الأوسط أوزارها؟؟ أم أن التقسيم قادم لا محالة، والتدمير قادم لا محاله.

حفظ الله مصر وجنبها شرور الكارهين والحاقدين. وتحيا مصر.