رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بحر اللغة

تقدير جهد المسئولين

 

 

 

فى تلك الآونة يتوجب على الجميع قراءة الواقع بكل تفاصيله قراءة الغيور على بلاده ، فلا يصح التكاسل عن أداء أى واجب فيه مصلحة الآخرين وسعادتهم ، بتقديم دعم أو عون أو معلومة أو تحية تقدير...

وهل تحية تقدير لجهد جهة أو مسئول من المسئولين من الواجب الوطني؟

نعم ، هو كذلك ، لأننا نكون فى بيوتنا آمنين مطمئنين وهناك من يسهر على تحقيق ذلك للمواطنين، واضعًا الإجراءات اللازمة لسلامتهم صحيًا من كورونا  ، وأمنيًا من الإرهاب و كل فساد ..ومن الواجب رد الجميل.. نعم هى وظائفهم ، لكن ظروف تلك الوظائف يصعب أن يتحملها الكثيرون..

رد الجميل من صنائع المعروف ، وكما قال المتنبي:

وكل امرئ يولى الجميل محبب

وكل  مكان ينبت العز طيب

رد الجميل باحترام القواعد المنظمة لكل شأن من شئون المجتمع ، وخصوصا ما يتصل بأزمة كورونا  ،  وحث الآخرين بروح طيبة على أن يلتزموا بها ، ومراعاة مساندة صناع القرار فى البلاد فيما يزيد من ارتفاع درجات الروح المعنوية..

وبما أن مجمع اللغة العربية العظيم قد أقر كلمة »فسبك» وأصبح هناك الفعل: فسبك- يفسبك- فسبكة ، أى تواصل مع الآخرين إليكترونيا ؛ فمن فضلكم « تفسبكوا «فيما بينكم محافظين على يقظة وعينا ، حتى لا تسقط همم شبابنا ..وليكن هذا من اليوم.. من الآن..

تناقشوا حول لغتنا العربية الفصحى ، حول أدبائنا ومفكرينا وعلمائنا و شعرائنا ومنهم «أبو الطيب المتنبي» القائل:

على قدر أهل العزم تأتى العزائم

وتأتى  على  قدر  الكرام  المكارم

  إنه التماسك المنشود ، وتقدير حجم الضغوط النفسية والعصبية التى يمر بها كل مسئول عنده هو الآخر أسرة وأبناء يستحقون منا ألا نحرق أعصاب أبيهم بما فوق طاقته ، فالله عز وجل فى خواتيم سورة البقرة أنزل هذا الدعاء لنتوسل به إلى الله:

«ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به» .. فاللهم اجعلنا من الموفقين إلى رد الجميل لمن يستحقون.. وهم كثيرون والحمد لله رب العالمين.