عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ع الطاير

 

 

 

انطلاقة هائلة نحو السرعات العالمية للإنترنت لتحقيق التحول الرقمى وتماشيا مع خطة رقمنة الخدمات والانتقال إلى عصر اللا ورق أو البيبر ليس وتسهيل حصول الناس على خدمات الحكومة بدون عناء الروتين والزحام من خلال لمسة على الموبايل أو التابليت.

هكذا بدأت وى آو الشركة المصرية للاتصالات التخلص من باقات وسرعات الانترنت القديمة وبدء تطبيق السرعات الجديدة والباقات الجديدة.

 وأرسلت الشركة لعملائها رسائل نصية تفيد بانتقالهم على الباقات الجديدة والتى سوف ينتقل إليها الجميع إجبارياً، أول يناير بعد أيام قليلة يعني.

وفى شهر يوليو الماضى قامت الشركة المصرية للإتصالات بالإعلان عن تطبيق النظام والباقات الجديدة، وذلك بعد أن تم تطوير البنية التحتية ورفع سرعة الإنترنت والتى ستبدأ من سرعة 30 ميجا بايت بدلًا من السرعات القديمة التقليدية 5 ميجا بايت فى الثانية الواحدة.

وكان المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة قد أوضح  أن مصر لديها سرعات عالمية وأن البنية التحتية تم إعدادها لتحمل هذه السرعات وأصبح لدينا الإنترنت فائق السرعة وأن مصر جاهزة للتحول الرقمي. 

وأضاف أن الشركة قامت خلال عام 2019، بنقلة نوعية فى مجال خدمات الإنترنت فائق السرعة من خلال إطلاق باقات WE Space مع استكمال مجموعة خدماتها لعملاء التجزئة من خلال تقديم المحفظة الإلكترونية We Pay، تتوقع الشركة إطلاق عدد من المشروعات خلال عام 2020 استكمالا للنمو المحقق خلال 2019 مع الاستمرار فى تعظيم العائد على استثماراتها.

وتابع: وفيما يتعلق بنمو خدمات الجملة، من المتوقع أن يدفع نمو تلك الخدمات الطلب المتزايد على خدمات البنية التحتية من قبل المشغلين المحليين ومقدمى خدمات الإنترنت وارتفاع عائدات مشروع الكوابل.

أيضا أوضح القائم بأعمال رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات المهندس مصطفى عبد الواحد أنه فى السابق كان يحق للعميل أن يبقى على النظام القديم، مع تجديد العقد سنوياً، إلا أنه وفى النظام الجديد الذى يطبق من بداية يناير المقبل فإنه سوف يتم نقل الجميع على نظام الإنترنت الجديد فائق السرعة، مع تعريف العميل بالأسعار الجديدة.