عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلمة عدل

من الأهداف المهمة التى يجب أن تتحلى بها المستشفيات أن تكون بها خطط تحمل المسئولية والمحاسبة، وخدمة المستهلكين والاندماج والامتياز والجودة ومنح الأولوية للمرضى واحتياجاتهم والابتكار والتعاون بين جميع أعضاء فريق العمل والشفافية.

والأمر فى هذا الشأن يحتاج إلى توفير بيئة العمل لمستشارين رسميين فى جميع الوظائف المتعلقة بالرعاية الصحية، بما فيها إدارة المستشفيات التابعة لهيئة التأمين الصحى والعمل بمثابة بوابة للأعمال وصلة لإنشاء التعاونيات والشراكات بين الجهات الداخلية والخارجية. واتخاذ المبادرات اللازمة من أجل إقامة الدورات التدريبية، وتأسيس الأعمال وضمان استدامة الموارد المالية ضمن إدارات قطاع المستشفيات والتعاون مع الإدارات المالية الخاصة بالمستشفيات لوضع مؤشرات الأداء الأساسية، وتطوير نماذج فعالية التكلفة.

والأداء كمرجع دولى من حيث ممارسات الأعمال والخطط الاستراتيجية المثلى وتسهيل مشاركة الإدارات العليا مباشرة فى إنشاء وتنفيذ المبادرات الهادفة الى تحسين الجودة وتسهيل عملية تطوير برامج خدمة العملاء فى القطاع الصحى، وتطوير برنامج لإدارة المخاطر فى القطاع الصحى وتعزيز وتوسيع برامج الاعتماد الدولى عبر القطاع الصحى.

ومن الأساسيات أيضاً التى يجب أن تكون بالمستشفيات إدارة المخاطر الناجمة عن عمل المستشفيات والحرص على سلامة المرضى، ووضع مؤشرات الجودة والأداء. التثقيف حول أفضل الممارسات ومشاركتها مع سائر العاملين فى القطاع الصحى وتوفير التدريب الضرورى حول مبادئ ونظريات الجودة.وتعزيز المشاريع القائمة والمولدة للعائدات المالية وتحقيق الاندماج بين مزودى الخدمات الخارجيين والداخليين فى مختلف المجالات الطبية ومؤشرات الأداء الأساسية وتقديم الأفكار المبتكرة حول كيفية إدارة عمل المستشفيات، والتركيز على تحسين الخدمات ضمن قطاع المستشفيات بهدف توليد العائدات والحرص على الاستعمال.

 

وللحديث بقية

رئيس حزب الوفد