رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ذكريات قلم معاصر

الناس تحتفل بالعيد.. وتفرح بقدومه لأسباب مختلفة معظمها أسباب عامة مثل بعض الهيئات العامة والخاصة دفع «عيدية محترمة» للعاملين والعاملات ـ ثم السفر والبحر ومجرد الإجازة... وهناك من يفرح لأن الشوارع فاضية وخالية من السيارات فالمرور سهل ورائع... وغير ذلك... ولكن هناك سكان مربع فى مصر الجديدة يعتبرون أسعد خلق الله... المربع من شارع الميرغنى حتى شارع نبيل الوقاد، المربع الذى يتوسطه قصر الاتحادية.... سكان هذا المربع يتمتعون بالكهرباء والتليفونات طوال إجازة العيد..... لماذا؟ لا قطع كهرباء ولا قطع تليفون... طوال العام تنقطع الكهرباء والتليفونات يوميًا فترة ما!!.... لسبب معروف!!..... عندم يدعون لك ـ خاصة الأمهات ـ اللهم اجعل كل أيامك أعياداً. أعلم أن هذا خير دعاء بمناسبة الكهرباء والتليفونات!!

«..... »

نادٍ سودانى مشهور اسمه «اطلع بره».... اقتبست هيئة مشهورة جدًا الاسم وقالت لرئيسها اطلع بره بعد أن وضع فى جيبه «92» مليون جنيه.... جيوبى لا تسع أكثر من مليون واحد مستعد أن أطلع بره خالص خالص... أهاجر فى مركب حتى لو غرقت.

ياه... ثم ياه. /... ثم ياه.... الدنيا تغيرت!!! تغيرت فعلاً!!! تغيرت إلى أسوأ!!!! ياه ياه!! هل هذه هى الهيئة التى تعيش منذ أوائل القرن!؟!! على تضحيات بالدم والحرية والمال؟!.... ياه... اطلع بره بعد 92 مليون جنيه كفيلة بعمل حياة ديمقراطية لم يشهدها العالم.... يا خسارة ويا ألف خسارة.

«.... »

مجدداً أتحدث عن حكاية إلغاء وزارة الإعلام لتحل محلها جمعيات وطنية.... حكاية مستحدثة فى مصر ليس لها نظير فى أية دولة.... وبعد كل الفشل الذى يعانى منه الناس لا تفكير فى عودة وزير الإعلام حتى ولو استمرت اللجان للموظفين!!!

حتى هذه اللحظة لم يتم تعيين وزير للإعلام!!!! وهذا يؤكد أن التعديلات الدستورية لم يتم استيفاء كل خطوات التنفيذ... وهذا غير.. حرام إلغاء استقلال القضاء.