عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حكاية وطن

نادى الزمالك فى مهمة قومية غدًا عندما يتقابل مع فريق نهضة بركان المغربى لخوض إياب نهائى الكونفيدرالية، تشجيع نادى الزمالك فى هذه المباراة من جميع المصريين بمختلف ألوانهم مهمة قومية أيضاً، بخلاف الآلاف الذين زحفوا خلف الزمالك إلى ستاد برج العرب لمشاهدة المباراة من المدرجات فإن الملايين لا بد أن تلتف حول الشاشات فى المنازل والمقاهى لمساندة الزمالك فى مباراة ليست مهمة للزمالك وجماهيره فقط، ولكنها مباراة للدفاع عن سمعة الكرة المصرية، ويحتاج فيها الزمالك إلى مؤازرة كافة المشجعين للساحرة المستديرة وتنحية التعصب المحلى.

لمدة 90 دقيقة نكون كلنا زمالك حتى يفوز بنتيجة المباراة ويحقق البطولة لمصر أولاً. يحتاج الزمالك فى هذه المباراة إلى الفوز بأكثر من هدف لتعويض فارق الواحد - صفر الذى فاز به نهضة بركان فى المغرب الأسبوع الماضى، وأعتقد أن الزمالك قادر على تحقيق نتيجة جيدة تجعله يرفع كأس البطولة، ويرد اعتبار الكرة المصرية التى اهتز عرشها أفريقياً فى الفترة الأخيرة.

الكونفيدرالية هى واحدة من البطولات المهمة وثانى أكبر بطولة فى القارة الأفريقية بعد دورى أبطال أفريقيا، فاز النادى الأهلى باللقب المصرى الوحيد للكونفيدرالية عام 2014 بعد مباراة دراماتيكية مع سيوى سبورت بطل ساحل العاج فى مباراة العودة التى أقيمت على ستاد القاهرة، وسجل عماد متعب الهدف الوحيد للأهلى فى الدقيقة 97 من المباراة وكان الأهلى قد خسر من سيوى سبورت فى مباراة الذهاب التى أقيمت فى أبيدجان بهدفين مقابل هدف. وبدأت هذه البطولة عام 2014 وكانت تعرف بكأس أفريقيا للأندية الفائزة بالكئوس وتطورت حتى وصلت إلى اسمها الحالى.

حظوظ الزمالك للتتويج باللقب أفضل رغم أنها ستكون مباراة من العيار الثقيل، إلا أن الزمالك يلعب على أرضه ويسانده جمهور كبير يحلم بالوصول إلى منصة التتويج والحصول على البطولة لأول مرة، كما أنه يمتلك لاعبين يتمتعون بمهارات عالية وخلفه إدارة قوية وفرت للاعبين والجهاز الفنى كافة الإمكانات التى تؤهلهم لحصد اللقب وتوديع الغربة الأفريقية التى لازمته سنوات عديدة.

90 دقيقة تبدأ من العاشرة مساء غد الأحد هى معركة يخوضها نادى الزمالك وخلفه جميع المصريين يدعمونه بالتشجيع والهتاف، نريدها سهرة كروية رائعة تتميز بفنون الكرة بعيدًا عن التعصب، لأن الطرف الآخر فى المباراة أشقاء عرب وهم فى بلدهم الثانى مصر، واللقاء فى البداية والنهاية هو لقاء كروى يفوز فيه الفريق الأفضل على أرض الملعب. نتمنى فوز الزمالك، ورفع الكأس الذى نعتبره كأس كل المصريين، ونتمنى أن يزول التعصب الأعمى من ملاعبنا، شجع فريقك فى المباريات المحلية، وتمنَّ له الفوز على منافسه، ولكن هناك مناسبات قومية لا بد أن يكون فيها المصريون على قلب رجل واحد، كما نريده فى مباراة الأحد.