رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رؤى

سبق وتناولت مشكلة 9.5 مليون متقاعد، واقترحت أن تقوم الحكومة بتحديد حد أدنى للمعاش لا يقل عن 2000 جنيه، وأن تقوم التأمينات بوضع آلية جديدة لتحديد المعاش، على أن يصرف آخر مرتب قبل التقاعد كمعاش، لأنه ليس من المعقول ولا المقبول ولا من المنطقى ولا من الإنسانى أن يكون راتب الموظف أو العامل 3 أو 4 أو 5 آلاف جنيه وفى يوم وليلة يقال لى راتبك أصبح 500 أو 600 أو 700 أو 1000 جنيه، وعليك أن تدبر حياتك بها أنت وأولادك، كيف؟، وماذا أفعل بها؟، هذه حياتك وليس حياتنا.

لكى لا يكون حديثنا مرسلاً أعرض لرسالة تلقيتها من  جابر عبدالصادق محمد عواض، وشهرته جابر القومي، خدم مصر 38 سنة فى الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى بمدينة أسوان، كان يتقاضى 4500 جنيه راتباً قبل تقاعده، وصرف له 1031 جنيهاً معاشاً، مشكلة جابر لم تقف عند المعاش فقط، بل وصلت إلى أن الهيئة التى خدمها 38 سنة من عمره لم تصرف له مكافأة نهاية الخدمة (10 شهور على الشامل)، لماذا؟، المواطن جابر لا يعرف، لهذا أرسل لى خطاب استغاثة أرفعه إلى رئيس الهيئة:

«السيد المهندس رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البري.. بعد التحية

مقدمه لسعادتكم جابر عبدالصادق محمد عواض- كبير كتاب بدرجة مدير عام بوحدة ادفو للطرق والكبارى التابعة للمنطقة العاشرة بجنوب الوادى للطرق والكبارى بأسوان سابقاً وحالياً بالمعاش.. بمناسبة بلوغى سن المعاش فى 10/12/2013

 عهدنا طوال فترة عملنا صرف الهيئة مكافأة نهاية الخدمة من الهيئة لكل من بلغ سن المعاش، وهذه المكافأة كانت تصرف لكل عامل أو موظف حسب درجته المالية التى خرج عليها.. ولذلك أتعشم من سعادتكم بإعطاء أوامركم الكريمة بصرف مكافأة الهيئة التى تصرف لمن يخرج على المعاش، حيث يصرف من هو بدرجة كبير قيمة 10 شهور تقريباً على شامل المرتب حتى تعيينه على مواجهة هذه الظروف المعيشية الصعبة، لإننى قضيت أكثر من 38 سنة خدمة بالهيئة العامة للطرق والكبارى منطقة أسوان، وأملى فى استجابة سعادتكم كبير فى تدبير هذه المكافأة من موارد الهيئة أسوة بما صرف للعاملين الذين خرجوا على المعاش من سنوات ماضية.. وفقكم الله لما فيه تحسين أحوالنا نحن أبناء الهيئة قبل أن نكون من أصحاب المعاشات المظلومين من الحكومة الحالية..

وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام.. مقدمه لسعادتكم: جابر عبدالصادق محمد عواض، وشهرتى جابر القومي..عنوان العمل: المنطقة العاشرة بجنوب الوادى أسوان- وحدة ادفو.

عنوان محل الإقامة  محافظة أسوان- ادفو شرق، قرية الكلح شرق- الدومارية».

[email protected]