رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اسمحوا لي

لقاء محلب وعزة

يعتبر لقاء رئيس الوزراء ابراهيم محلب وموظفة وزارة الثقافة عزة عبدالمنعم الغاضبة من الوزير عبد الواحد النبوي لقاء لافتاً وله أكثر من دلالة فهو.
أولا: يعلن لكل الناس أن رئيس الوزراء رجل لايحب الظلم، ويطيب خاطر المظلومين.

ثانيا: أنه لم يعد هناك حماية للوزراء إذا أخطأوا في حق أي مواطن حتي ولو كان بالهز.
ثالثا: إن رئيس الوزراء يتحمل المسئولية مع وزرائه، فهو لم يطنش أو يتملص بل اقتطع من وقتة الثمين والمزدحم لكي يعتذر بالنيابة عن وزيره.
رابعا: أن أي إنسان لديه مطلب أو مظلمة من أي وزير أو من جهاز الدولة عليه أن يشكو ويعتصم علي (تويتر والفيس بوك) ليل نهار، وأن يملأ الدنيا بوستات وتغريدات عن الظلم الذي حاق به والضرر الذي آلامه ويعمل زيطة وزمبليطة حتي يستجيب السيد رئيس الوزراء.
وبما أني لدي مظلمة كبيرة جدا باسم كل أطفال مصر، وبما أني كتبت أكثر من مرة علي صفحات الجرائد؟ وتحدثت أكثر من مرة علي شاشات التليفزيون؟ وأرسلت مذكرات وعرائض إلي أصحاب الشأن، ولم نجد مردوداً ولاحياة لمن ينادي، عن حقوق أطفال مصر والتي ضاعت بعد الثورة (وماكنش عاجبنا الحال؟ قبل ثورة ٢٥ يناير) والتي نسفت تماما بعد الثورة.
لذلك أعلن علي صفحات جريدة الوفد أني سوف أعتصم يوميا علي «الفيس بوك» و«تويتر» من أجل أطفال مصر والتي تتلخص في الـ
١- (وزارة الاسرة والسكان) الوزارة الوحيدة التي ألغيت ولم تعد هي وزارة الأسرة والسكان؟ والحمد لله أهي وزارة السكان رجعت، طيب اشمعني الأسرة؟ والا كلمة الأسرة عيب والا حرام؟ والحقيقة أن ضم المجلس القومي للطفولة والأمومة خطوة علي الطريق الصحيح، عقبال بقي لما يشتغل ويتفعل زي أيام القديرة مشيرة خطاب.
٢- (قانون الرؤية) جميل ان تهتموا بطفل الجواز العرفي، ولكن ألم يحن الوقت لكي تعدل (مادة الرؤية) الظالمة في قانون الأحوال الشخصية لأطفال الأسر المنفصلة حتي يستطيع أطفال الطلاق أن يستمتعوا بوجود الأب أو الأم لمدة يوم كامل كل أسبوع يتعرف فيها علي أجداده وأقاربه المحروم منهم؟ أم أن الثلاث ساعات في مكان عام يحدده الحاضن أو الحاضنة تكفي، وزيادة، لكي ينشأ طفل سليم؟ والحقيقة اننا من الممكن ان نطلق عليهم (الأطفال المقطوعين من شجرة) بأمر القانون الظالم.
٤- (دعم خاص لأفلام طويلة للأطفال) يقام في مصر منذ ربع قرن مهرجان لسينما الطفل، وفيه تكريمات وزيطة وزمبليطة ومع ذلك نصرخ ونتسول نحن العاملين مع الأطفال من أجل انتاج أفلام طويلة للأطفال تعرض في قاعات السينما، لذلك وياريت حضرتك تعمل دعم مخصوص لأفلام الأطفال، وذلك تحسبا لتغير الوزير أو اعتراض الفنانين وصناع السينما الذين لايفكرون إلا تحت أقدامهم، أو إهمال الموظفين.
٣- (قناة تليفزيونية للاطفال) لقد قاموا بإلغاء (قناة الأسرة والطفل) وأطلقوا عليها (قناة العائلة؟) رغم كثرة وتنوع القنوات في الإعلام المصري الحكومي التي لا لزوم لها!! فهل تعلم ياسيادة رئيس الوزراء أن أطفالنا تقوم بتربيتهم القنوات الفضائية العربية وأهمها (براعم) القطرية والتي تبث من أجل طفل ما قبل المدرسة، يعني ماكنش عاجبكو ماما سوزان أهي ماما موزة بتربي ولادنا!!
وأخير المطالب لسة كتير لكن دي دفعة أولي ولاتنس حضرتك
إنا لمعتصمون علي «تويتر» و«فيس بوك»، بركاتك ياعزة