عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفة الصحافة

لا تتردد لحظة فى مُعاودة الاتصال على تليفونها الشخصى حينما يتم طلبها لأمر يختص بهموم أبناء الوطن فى الخارج . . تفتح أبواب مكتبها وعقلها للحوار ، وعلى الرغم انها تولت منصبها فى 19 سبتمبر 2015 ، أى لم تُكمل ثلاث سنوات بعد " وزيرة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج " الا انها تعرف مشاكلهم واحتياجاتهم أينما وجدوا . . وتضع نصب أعينها أيضاً المصالح العُليا لمصر . انها الســيدة : نبيلة مكرم عبد الشهيد واصف " التى اكتسبت خبراتها ابان فترات عملها الدبلوماسى فى عدد من السفارات المصرية بالخارج ، خاصة فى الولايات المُتحدة الأمريكية والبرازيل والامارات العربية المُتحدة .

تستخدم وسائل الاتصال الاجتماعى الحديثة المُتنوعة فى الإطلاع على ما يتم نشره ، وكذلك التواصل ، وترد على الرسائل المكتوبة التى تصلها عبر الـ WhatsApp للإجابة عن سؤال أو توضيح أمر ما. إضافة لعملها السياسى الرسمى فهى تتحرك على محور أساسى فى إتجاه أبناء الجيلين الثانى والثالث للمصريين فى الخارج ، وتعتبرهم جسور الحاضر بين مصر والخارج ، وتأمين المُستقبل فى علاقات إجتماعية متوازنة تنعكس على الآداء والتفهم السياسى ، والحارس الأمين على صورة مصر وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الوطن ، حال حدوث لغط أو ملابسات فى الاعلام الغربى سواء " مقصودة أو عفوية".

وتعتمد نبيلة مكرم على قُدرات الشباب المتواجدين بالخارج بالتعاون مع السفارات والقنصليات المصري، واستضافتهم لمُتابعة مُحاضرات في أكاديمية ناصر العسكرية لإطلاعهم على المعلومات الموثقة من مصادرها الأصلية ، وتنظيم زيارات لبعض الوحدات العسكرية مثل الصاعقة وغيرها ، لتأكيد ثقتهم فى جيش مصر الذى يحمى الوطن ايمانا منها بانهم شريحة قوية لتوصيل الرسالة المصرية الاعلامية العادلة والأخبار بأسلوب صحيح عن بلدهم مصر ، نظرا لمعرفتهم بلغات البلاد التى يقيمون بها فى اى مكان بالعالم .

فى لقائى معها حدثتنى بشفافية وصدق عن السيولة الزائفة " لبعض من المؤسسات والجمعيات الأهلية فى الخارج التى تحمل أسماء مصرية " ومنها الذى يتدخل فى شئون السياسة الخارجية المصرية بدون صلاحيات ، وكذلك قيام "بعض الأفراد" فى انتحال صفات ومناصب ووظائف غير حقيقية ، والتحدُث الى وسائل الاعلام المصرية ، مُشيرة الى انه يجرى فى الوقت الحالى العمل على تقنين هذه الأوضاع ، ووضع حد نهائى لأساليب الخداع والتزييف ، حفاظاً على الصورة الحقيقية وجهود أبناء الوطن الشرفاء ، وحماية صورة مصر فى الداخل والخارج ، وانه توجد استراتيجية آنية ومُستقبلية واجراءات رسمية يتم تفعيلها لتحقيق هذا الهدف ، وللحديث بقية

[email protected]