رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحـآفة

وضعت قضيتها على جدول الأعمال السياسية ، وطالب النائب العام بالصمت الإعلامى أثناء نظر القضية ، وقامت الدُنيا وكأن هولندا فى حالة حرب ، وخرجت أصوات المُتطرفين تكيل التُهم للشريعة الاسلامية ، وتصف البلدان الإسلامية انها كارهة للنساء وتخص بالذكر الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإيران وغيرها .

وقد تكالب ممثلى وسائل الإعلام الهولندية على الإمساك بالميكرفون فى سباق محموم على طرح سؤال أثناء عقد مؤتمراً صحفياً بشأن " لورا ريونيون " فتاة هولندية 22 عام كان قد القى القبض عليها فى الدوحة عقب إبلاغها الشرطة عن مزاعم تعرُضها للإغتصاب الجنسى . .؟! حيث قالت انها توجهت لفندق يُسمح فيه بإحتساء الكحول ، وبعد أول رشفة من مشروبها، أدركت  أنه تم تخديرها ، وأدينت لاحقا بتُهمة الزنا وحُكم عليها بالسجن مدة سنة مع إيقاف التنفيذ وغرامة مالية وترحيلها خارج البلاد ، أما الرجُل فقد تم " جلده بالسياط 140 مرة " ، الى هنا والقصة مهما كانت مُلابسات القضية قد حسمها القضاء فى قطر.

وقام نواب من ثمانية أحزاب هولندية بتقديم أسئلة إلى وزير الخارجية " برت كوندرز " امتزجت الاستفسارات بالدفاع عن " لورا " وتصويرها على انها قديسة ظُلمت فى بلدة اسلامية تهدر حقوق الانسان والمرأة بصفة خاصة .

الا ان واحدة من وسائل الاعلام الهولندية نشرت بجرأة قصة مُغايرة تحت عنوان : " لورا سافرت الى قطر سراً برفقة عاهرة" وان روايتها تشوبها أسراراً وغموض وان والدتها اعترفت بأن " لورا " قد ذهبت مع صديقة لها تعمل فى الدعارة تُدعى " ليزا " الى قطر لمُمارسة الجنس فى مُقابل المال .

المُثير للدهشة ان الفتاة الهولندية كانت قد رفضت محامى حكومة بلادها ، وهى الآن تواجه حالة لوم شديدة من العُقلاء وذكر بعض مما لم تذكره وسائل الاعلام التى وصفت بعدم الحيادية والدفاع عن "لورا " والهجوم دون وجه حق على الشريعة الاسلامية ومنها : كان على " لورا " الا تزج بنفسها للعمل كداعرة فى قطر . . وهى نفسها غير متأكدة من إغتصابها . . وهى كذبت على أهلها . . تم العثور على صور فاضحة لها على شبكة الانترنت. أما الموقف الرسمى الهولندى فقد اتسم بالتحفظ ، ولكن ستشهد الأيام المُقبلة طرح أسئلة فى قاعة البرلمان حول إعادة تقييم العلاقات الدبوماسية بين هولندا وقطر .

[email protected]