عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. رحيل "مراهقة" السينما المصرية مديحة سالم

مديحة سالم
مديحة سالم

فنانة أطلت على الشاشة بأدوار الفتاة الرومانسية المراهقة التي تسعى إلى إيجاد شريك حياتها والارتباط به مدى الحياة، وساعدها في ذلك ملامحها الطفولية البريئة وخفة ظلها.

ولدت مديحة سالم 2 أكتوبر عام 1944 بالقاهرة، واختيرت واحدة من بين أجمل عشر نساء في العالم خلال حقبة الأربعينات، ولقبت بـ"سمراء النيل".

حصلت على الشهادة الثانوية من كلية البنات بالزمالك ثم انقطعت عن الدراسة بعد ذلك، لظروف أسرتها المادية العصيبة، بعد وفاة والدها.

اشتهرت في المسلسل الإذاعي "داليا المصرية"، وقدمت للسينما والتليفزيون أكثر من مائة عمل وأنتجت أكثر من خمسة أفلام على مدار 72 عاما من العطاء.

وشاركت في العديد من الأفلام منها: "آه من حواء، أم العروسة، حواء على الطريق، من الذي قتل هذا الحب، العريس يصل غداً، المغامرة الكبرى، 3 لصوص،

الراجل ده هيجنني، لصوص لكن ظرفاء".

وقدمت مسلسلات منها: "الرجل والحصان، هارب من الأيام، لا تطفئ الشمس، القط الأسود، الحصار، القضاء في الإسلام ج 8، 9، إلا دمعة الحزن.

اعتزلت مديحة الفن، وارتدت الحجاب وهي في قمة تألقها في الأدوار الثانية و اختارت أن تكمل مشوارها كزوجة مع رفيق حياتها، وابتعدت تمامًا عن الفن في بداية الثمانينيات.

وتعتبر مديحة سالم وفاتن حمامة الممثلتان الوحيدتان اللتان مثلتا مع أربعة من كبار نجوم الغناء في مصر وهم "محمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش، ومحمد فوزي، وعبد الحليم حافظ".