عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الاتجاهات الحديثة في التعليم التمريضي" مؤتمر بكلية التمريض جامعة الفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت كلية التمريض بجامعة الفيوم اليوم الاثنين المؤتمر المحلي الأول للكلية بعنوان " الاتجاهات الحديثة في التعليم التمريضي والبحث العلمي"، والذي أقيم تحت رعاية الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس الجامعة.

حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدكتور أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور طلال عبدالرحيم عميد كلية التمريض ورئيس المؤتمر، والدكتورة هالة شاهين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب سكرتير المؤتمر، والدكتور محمد مشاحيت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة فاطمة أبوالخير، والدكتور شربات ثابت مقرر المؤتمر.

من جهته، قال الدكتور طلال عبدالرحيم، عميد الكلية، إن الهدف الرئيس من المؤتمر الأول للكلية تطوير التعليم التمريضي وتطبيقاته في مجال الرعاية الصحية والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وفتح قنوات اتصال بين الجهات المعنية بمتحدي الإعاقة والمساهمة في تطوير البرامج الخدمية المقدمة لهم.

وأضاف عبدالرحيم أنه سيتم عرض ومناقشة 13 بحثا وورقة عمل للمشاركين من الباحثين من الجامعات المصرية الأخرى وهي: "القاهرة - عين شمس - حلوان - الزقازيق - بني سويف - أسيوط - قناة السويس - إسكندرية".

ولفتت الدكتورة فاطمة أبو الخير، مقرر عام المؤتمر، إلى أن المؤتمر يعد أول مؤتمر تنظمه كلية التمريض بجامعة الفيوم وذلك لتقوم على تواصل دائم ومستمر مع كليات التمريض على مستوى الجمهورية، والتواصل ما بين كلية التمريض ونقابة التمريض ومديرية الصحة بالمحافظة لتعزيز مستوى الجودة والأداء في المجال الصحي.

وأضافت أن من أهداف المؤتمر زيادة الوعي الصحي فيما يتعلق بالاتجاهات والممارسات الحديثة في مجال الرعاية الصحية، تطبيق التكنولوجيا الحديثة في مجال الرعاية الصحية، واستكشاف استراتيجيات مبتكرة في قضايا الرعاية الصحية، وتفعيل بحوث التمريض وتطبيقاتها.

وفي الختام قام الدكتور طلال عبدالرحيم عميد الكلية بإهداء درع الكلية إلي الدكتور أحمد جابر شديد والدكتور فريد حيدر والدكتور أحمد أشرف وجدان عميد الكلية السابق .