رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اكتشف.. 10 نصائح للتخلص من الدهون الثلاثية بعد العيد

بوابة الوفد الإلكترونية

بمجرد انتهاء أيام عيد الفطر المبارك، حان الوقت لاستعادة رشاقتك والتخلص من السموم والدهون الثلاثية المتراكمة، نتيجة الإفراط في تناول الوجبات الدسمة والكعك والبسكويت والبيتي فور وغيرها من المعجنات التي يشتهر بها عيد الفطر، للتمتع بجسم رشيق استعدادًا للمصيف بملابس صيفية زاهية تحاكي الطبيعة وتبرز جمالك.

وتعرف الدهون الثلاثية بأنها نوع من الدهون التي يمتصها جسم الإنسان من الأمعاء، وينقلها إلى جميع الخلايا في جسم الإنسان لاستخدامها كمصدر للطاقة، والفائض يخزن في الجسم، لكن ارتفاع الدهون الثلاثية في الجسم يتسبب في تدهور صحة الجسم، بالإضافة إلى تعزز خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة لعل أهمها، أمراض القلب والشرايين، والسكري، والسمنة، والسكتة الدماغية.

ويقدم موقع top10homeremedies 10 نصائح للتخلص من الدهون الثلاثية الزائدة بالجسم...

1- يُعد الثوم واحدًا من أفضل العلاجات لتقليل الدهون الثلاثية، كما أنه يساعد على خفض الدهون الثلاثية، وضبط مستوى السكر في الدم ومستويات الكولسترول، يمكنك تناول ثلاثة فصوص من الثوم الخام على الريق يوميا لمدة بضعة أشهر.
2-  ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء مُضاف إليه ملعقة من عسل النحل يتم احتساؤه مرتين يوميا، حيثُ يساعد خل التفاح على تقليل الدهون الثلاثية بالجسم بالإضافة إلى ضبط مستوي الكولسترول في الدم.
3- استخدام الدهون غير المشبعة الأحادية الصحية مثل زيت الكانولا وزيت الزيتون.
4-إضافة ربع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة إلى دقيق الشوفان ويحتسي في الصباح، فالقرفة قد تساعد على تقليل الدهون الثلاثية، وتحسن الجلوكوز والدهون في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني.
 5-الإكثار من تناول الألياف الغذائية غير القابلة للذوبان مثل

الحبوب ودقيق الشوفان، والبازلاء، والموز، والفراولة، والخضروات الورقية بجانب تناول كميات وافرة من الماء بشكل منتظم، فهي تساعد على حرق الدهون والتخلص من الدهون الثلاثية بالجسم، كما تمنح الشعور بالشبع، وتزيد من امتصاص المواد الغذائية.
 6- الإكثار من تناول أحماض الأوميجا 3 لدورها في تقليل الدهون الثلاثية بالجسم، أهم الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 ، سمك السلمون والماكريل وسمك القد، والجوز، والبقوليات، والخضروات الورقية الخضراء، وزيت بذور الكتان وزيت فول الصويا.
7- تجنب الدهون المشبعة الحيوانية الموجودة في اللحوم والدواجن والزبدة والجبن والحليب وجوز الهند وزيت النخيل، واستبدالها بالدهون غير المشبعة الصحية مثل عباد الشمس والذرة وزيت فول الصويا.
 8- خفض كمية السكر، عن طريق تجنب المشروبات الغازية والمشروبات السكرية والكحوليات.
9- الحد من الفركتوز عن طريق تجنب شراب الذرة والفواكه المجففة، مثل الزبيب والتمر.
10- ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، حيثُ يلعب النشاط البدني دورا رئيسيا في الحد من مستوي الدهون الثلاثية وحرق المزيد من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى دورها في إنقاص الوزن، مثل رياضة المشي والركض والسباحة أو الزومبا.