رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الفيفا" يشكل لجنة إصلاحات مستقلة

مقر الفيفا في زيوريخ
مقر الفيفا في زيوريخ

أعلن الاتّحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بعد اجتماع للجنة التنفيذية في زيوريخ، عن حزمة إصلاحات ستشهدها المنظمة، بعد صفعة الفساد الكبيرة التي تلقتها في الشهرين الأخيرين.

وقال "الفيفا" في بيان صحفي: إنَّ "فريقًا معنيًا سيتم تشكيله، وسيضم 10 ممثلين عن الاتّحادات القارية، كممثلين عن كل اتّحاد قارٍ (آسيا وإفريقيا وأوروبا والكونكاكاف والكونميبول)،  وسيقدم الفريق حزمة إصلاحات، على مؤتمر الفيفا المقبل في زيوريخ يومي 24 و 25 سبتمبر المقبل، ويبقى بعدها الحصول على موافقة المؤتمر الاستثنائي في فبراير 2016".

وكان الفيفا قد أعلن الاثنين 20 يوليو، أنَّ الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية لانتخاب رئيس جديد للفيفا، سيكون في 26 فبراير2016 في زيوريخ، ووفقًا للوائح سيتم إنشاء مفوضية عليا للانتخابات، والتي تشمل رئيس اللجنة التأديبية للفيفا كلاوديو سولسر، وممثل لجنة الاستئناف لاري موسيندين، ورئيس لجنة التدقيق دومينيكو سكالا، علمًا بأنَّ الاجتماع الأول للجنة سيعقد الثلاثاء 21 يوليو.

وعقد بلاتر، مؤتمرًا صحفيًا،  أكّد فيه أنَّ الفريق المعني بالإصلاحات، ينبغي أن يكون شخصية مستقلة، قائلًا: "اعتمدت اللجنة التنفيذية على أن تبدأ اليوم عملية إصلاح الفيفا، وستعمل مجموعة خاصة على الإصلاحات، أنا متأكد أنها يجب أن تكون شخصية مستقلة".

وكانت مجموعة من النشطاء، قد طالبت بإسناد مهمة الإصلاح إلى كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة عن طريق توليه رئاسة لجنة مستقلة.

ونفى بلاتر نيته الترشح للرئاسة مجدّدًا، بعد أن أعلن بداية الشهر الماضي يونيو، أنه سيتقدم باستقالته في الاجتماع المقبل للجمعية العمومية، علمًا بأنَّه فاز قبل ذلك التاريخ بأربعة أيام بولاية خامسة في كرسي الرئاسة.