عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

تأسيس اتحاد لإدارة هيئات الأوقاف العربية برئاسة مصر

صلاح جنيدي
صلاح جنيدي

وقع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية برئاسة السفير محمد الربيع وهيئة الأوقاف المصرية برئاسة المهندس صلاح جنيدي اتفاق تأسيس اتحاد وهيئات الأوقاف العربية الذي يضم أكثر من عشر دول عربية حتى الآن لإدارة أموال وممتلكات الوقف العربي وتعظيم استثماراتها.

أكد المهندس صلاح جنيدي رئيس هيئة الأوقاف المصرية وأمين عام هيئات الأوقاف العربية أن الهدف من تأسيس الاتحاد هو دعم الاقتصاد العربي وإنشاء كيانات اقتصادية مشتركة في مشروعات صناعية وزراعية وعقارية عملاقة وشركات مشتركة توفر عشرات آلاف من الفرص للشباب المصري وانشاء مراكز تدريب على ادارة الأوقاف واستشارات هندسية وفنية وسيكون إحدى أهم ركائز الاقتصاد المصري العربي الداعمة للتنمية في القريب العاجل.
وطالب «جنيدي» بضرورة دعم الشرطة والقوات المسلحة لإزالة التعديات على أملاك هيئة الأوقاف المصرية التي بلغت أكثر من 50 ألف حالة تعدٍ كبدت الهيئة خسائر تخطت 1.5 مليار جنيه مشدداً على عدم تنازل الهيئة عن متر واحد من أملاكها ومخاطباً المتعدين لترك هذه الممتلكات اختيارياً بدلاً من تركها بالقوة.. وأكد أنه تم

مراجعة كل المزادات التي تمت في الهيئة بعد ثورة يناير حتي الآن وتبين صحة موقعها القانوني وأن الهيئة باعت خلالها أراضي زراعية وعقارية وتقنين وضع يد بمئات الملايين.
من جانبها أكدت وفاء سلام مدير عام شئون المناطق بهيئة الأوقاف المصرية ضرورة منح الضبطية القضائية لموظفي الهيئة للتمكن من استرجاع الأراضي والعقارات التي استولت عليها عصابات الأراضي بعد الثورة، وأضاعت على الهيئة أكثر من 1.5 مليار وطالبت بدعم ومساندة الشرطة والقوات المسلحة لاسترجاع هذه الممتلكات وحماية موظفي الهيئة الذين تلقوا تهديدات بالقتل وأشارت الى أن نحو 70٪ من مساحة مصر عبارة عن وقف وهنا محافظات بالكامل عبارة عن وقف مثل محافظة دمياط.