عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

مجلس الوحدة الاقتصادية يبحث استعادة الأموال العربية

السفير محمد الربيع
السفير محمد الربيع

تعقد الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية برئاسة الأمين العام للمجلس السفير محمد الربيع، اجتماعا مع مندوبى جميع الدول العربية ورؤساء الاتحادات العربية النوعية المتخصصة يومى 11 و12 مايو الجارى لمناقشة دراسة عن خروج رؤوس الأموال العربية وطرق استعادتها واستغلالها فى التنمية داخل البلاد العربية.

وأوضح الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية التابع لجامعة الدول العربية فى تصريحات صحفية، أن المجلس أعد مذكرة حــــول دراسة إنسياب رؤوس الأموال العربية للخارج، وطــرق إستعادتها وإستغلالها فى التنمية وكذلك أعد مذكرة عن أثر تفعيل النقــل متعــدد الوســـائط فى تنميـــة التجارة البينية العربية".

وأضاف السفير الربيع أن التجارة

الإلكترونية فى الوطن العربى من الموضوعات الهامة التى أدرجها المجلس فى بنود جدول أعمال هذه اللجان مع مناقشة أثر تفعيل النقل متعدد الوسائط فى تنمية التجارة العربية البينية.

وقال إن الاجتماع سيناقش آخر التطورات والمستجدات التأسيسية للشركة العربية القابضة لصناعة الجرارات وآلالات الزراعية، مشيرا إلى أن المجلس انتهى من تقديم دراستين عن ملف التجارة فى الجمهورية الإسلامية الموريتانية والفرص الاستثمارية فى سلطنة عمان.