رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

طب بنها تحصل على اعتماد المجلس الصحي المصري للتطوير المهني المستمر

انجاز جديد لطب بنها
انجاز جديد لطب بنها

في إنجاز مؤسسي جديد يعكس ريادة كلية الطب بجامعة بنها بمحافظة القليوبية في مجالات التعليم الطبي والتدريب المستمر، نجح قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية في الحصول على اعتماد المجلس الصحي المصري لمركز التعليم الطبي المستمر بصفته وحدة ذات طابع خاص كمقدم معتمد للتطوير المهني المستمر (CPD Provider).

 


ويأتي هذا الاعتماد تتويجا للجهود المتواصلة التي يبذلها القطاع للارتقاء بمنظومة التدريب الطبي وتطبيق أعلى المعايير الوطنية والدولية في مجال التطوير المهني المستمر بما يسهم في رفع كفاءة الكوادر الطبية وتحسين جودة الخدمات الصحية.
 

كما أعلن القطاع اعتماد برنامج Enhanced Complementary Training Program من قبل المجلس الصحي المصري، بواقع ٢٥ نقطة للتطوير المهني المستمر (CPD Credits)، في خطوة تعزز مكانة كلية الطب بجامعة بنها كمركز رائد في إعداد وتأهيل الأطباء وتطوير قدراتهم المهنية والعلمية.

 


ويهدف البرنامج إلى تنمية المهارات الإكلينيكية والتعليمية للأطباء ومواكبة أحدث المستجدات العالمية في مجالات الرعاية الصحية، بما ينعكس إيجابا على جودة الأداء الطبي والخدمات المقدمة للمرضى.


ويأتي هذا الإنجاز تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والأستاذ الدكتور طه عاشور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية، والأستاذة الدكتورة نيرمين عدلي محمود وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
 

كما يتم تنفيذ البرنامج تحت إشراف الدكتورة مروة مراد مدير مركز التعليم الطبي المستمر بالكلية.
 

ودعا قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب جامعة بنها الأطباء والمهتمين بالتطوير المهني إلى متابعة الإعلان الرسمي المرتقب بشأن مواعيد انعقاد البرنامج وآليات التسجيل والالتحاق به للاستفادة من هذه الفرصة التدريبية المعتمدة التي تمثل إضافة مهمة لمسيرة التطوير المهني للكوادر الطبية.