رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

محافظ الشرقية يشيد بجهود الأجهزة التنفيذية خلال عيد الأضحى

بوابة الوفد الإلكترونية

أعرب المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، عن خالص شكره وتقديره لكافة الأجهزة التنفيذية والأمنية ومديريات الخدمات والهيئات والمؤسسات الأهلية والإعلامية، تقديرًا لما بذلوه من جهود مكثفة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، والتي أسهمت في تهيئة الأجواء المناسبة أمام المواطنين للاحتفال بالعيد في أجواء آمنة ومنظمة، وظهور المحافظة بالشكل الحضاري اللائق.

 

وأكد المحافظ أن تكامل الجهود وتكاتف المسؤولية بين مختلف الأجهزة التنفيذية والمجتمعية يمثلان الركيزة الأساسية لنجاح منظومة العمل داخل محافظة الشرقية، مشيرًا إلى أن ما تحقق خلال فترة العيد يعكس روح التعاون والعمل الجماعي بين جميع الجهات المعنية.

 

ووجه محافظ الشرقية الشكر لرؤساء المراكز والمدن والأحياء على ما بذلوه من جهود ميدانية مكثفة، شملت متابعة أعمال النظافة والتجميل ورفع الإشغالات، والتصدي الفوري لأي محاولات للبناء المخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية، إلى جانب المتابعة المستمرة للميادين والشوارع والمرافق العامة، بما ساهم في الحفاظ على المظهر الحضاري للمحافظة طوال أيام العيد.

 

كما أشاد المحافظ بالمبادرة المجتمعية "العيد أحلى في الشرقية.. فرحة ومسؤولية"، والتي ساهمت في تعزيز المشاركة المجتمعية بين المواطنين والأجهزة التنفيذية، وساعدت في دعم جهود الحفاظ على النظام العام وتحسين الخدمات المقدمة خلال فترة الإجازة، إلى جانب سرعة التعامل مع شكاوى المواطنين والاستجابة لها بشكل فوري.

 

وثمن المحافظ جهود لجان المتابعة الميدانية التي كثفت مرورها على الوحدات المحلية والمجازر الحكومية والمستشفيات والوحدات الصحية، للتأكد من انتظام العمل واستمرار تقديم الخدمات للمواطنين بالكفاءة المطلوبة على مدار أيام العيد، مع متابعة أعمال النوبتجيات داخل مختلف القطاعات الخدمية.

 

وأعرب محافظ الشرقية، عن تقديره لوكلاء الوزارات ومديري المديريات الخدمية، مشيدًا بشكل خاص بدور مديرية الصحة التي انتشرت فرقها الطبية في مختلف المواقع، من خلال المبادرات الصحية والفرق الثابتة والمتحركة، إلى جانب استمرار تقديم الخدمات العلاجية وإجراء العديد من العمليات داخل المستشفيات، بما يعكس كفاءة المنظومة الصحية بالمحافظة.

 

كما أشاد بجهود مديرية التموين في تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز ومحال الجزارة، والتأكد من جودة السلع المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، إلى جانب متابعة انتظام توريد محصول القمح إلى الشون والصوامع.

 

وفي السياق ذاته، أثنى المحافظ على جهود مديرية الزراعة في متابعة حصاد وتوريد محصول القمح، والتصدي الفوري لحالات التعدي على الأراضي الزراعية بالتنسيق مع الجهات التنفيذية والأمنية، حفاظًا على الرقعة الزراعية من التآكل.

 

كما أشاد بدور مديرية الأوقاف في تنفيذ القوافل الدعوية والتوعوية بمختلف مراكز المحافظة، والتي استهدفت نشر الفكر الوسطي وتعزيز القيم الدينية الصحيحة والتوعية بشعائر عيد الأضحى المبارك.

 

وثمن المحافظ جهود مديرية الشباب والرياضة من خلال تنفيذ فعاليات "العيد أحلى بمراكز الشباب"، والتي استقبلت آلاف المواطنين وقدمت أنشطة ترفيهية ورياضية وثقافية، ساهمت في إدخال البهجة على الأطفال والأسر خلال أيام العيد.

 

كما أشاد بدور مديرية التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في دعم الأسر الأولى بالرعاية، وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية خلال فترة العيد، مشيرًا إلى الدور الإنساني لجمعية الأورمان من خلال مشروع "صك الأضحية 2026"، والذي أسهم في ذبح وتوزيع لحوم الأضاحي على نحو 9 آلاف أسرة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

 

وفي إطار الحفاظ على البيئة والسلامة الغذائية، وجه المحافظ الشكر لفرع جهاز شؤون البيئة وهيئة سلامة الغذاء على جهود المتابعة والتفتيش والرقابة، والتأكد من الالتزام بالاشتراطات البيئية والصحية، بما يضمن سلامة المواطنين ورفع كفاءة الخدمات.

 

كما أشاد محافظ الشرقية بالدور الوطني لرجال الشرطة في تأمين دور العبادة والحدائق والمتنزهات والمنشآت الحيوية، بما ساهم في توفير أجواء آمنة ومستقرة خلال الاحتفال بالعيد، إلى جانب جهود رجال المرور في تنظيم الحركة المرورية والتعامل مع الكثافات على الطرق والمحاور الرئيسية.

 

ووجه المحافظ الشكر للإعلاميين والصحفيين ومراسلي وسائل الإعلام المختلفة، لدورهم في نقل الصورة الواقعية للجهود المبذولة داخل المحافظة، وإبراز الأنشطة والخدمات والمبادرات التي تقدم للمواطنين، بما يعزز الوعي المجتمعي ويعكس حجم العمل التنفيذي.

 

ونوه محافظ الشرقية إلى أن ما تحقق من نجاح خلال عيد الأضحى المبارك جاء نتيجة التنسيق والتكامل بين جميع الجهات، والعمل بروح الفريق الواحد، مشددًا على أن الحفاظ على هذا المستوى من الأداء يتطلب استمرار الجهود وتكثيف العمل لخدمة المواطنين وتحسين جودة الحياة داخل المحافظة.