زيادة نصيب «الصحة والتعليم» فى الموازنة الجديدة
47.5 مليار جنيه للعلاج على نفقة الدولة
أكد أحمد كجوك، وزير المالية، أن موازنة العام المالى المقبل ٢٠٢٦/٢٠٢٧ ستشهد زيادة ٣٠٪ فى موازنة الصحة و٢٠٪ للتعليم مقابل زيادة المصروفات بنحو ١٣٫٥٪، موضحًا أننا نعمل ونتعاون مع وزارتى الصحة والتعليم على برامج متطورة أكثر تأثيرًا فى مسار تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
أضاف وزير المالية، أنه تم تخصيص ٤٧٫٥ مليار جنيه للعلاج على نفقة الدولة ودعم التأمين الصحى والأدوية بنمو سنوى ٦٩٪، لافتًا إلى توفير مخصصات إضافية لتطبيق نظام التأمين الصحى الشامل بمحافظة المنيا لتقديم خدمات جيدة لكل أفراد الأسرة.
أشار «كجوك»، إلى تخصيص ٩٠٫٥ مليار جنيه لهيئة الشراء الموحد بنمو سنوى ٢٥٪ لدعم توفير الأدوية والمستلزمات الطبية لقطاع الصحة.
وقال الوزير إنه تم تخصيص ٧٫٨ مليار جنيه لطباعة الكتب الدراسية بالتعليم قبل الجامعي، ونعمل على تطوير مخصصات الصيانة والطباعة.
أضاف أننا نستهدف توجيه المزيد من الاستثمارات الحكومية لتطوير وصيانة البنية التحتية للصحة والتعليم فى كل المحافظات.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض