جولات ميدانية على المستشفيات..
صحة المنيا تنفذ أنشطة متنوعة للتوعية بملف الصحة الإنجابية
تحظى مديرية الشؤون الصحية والسكان بمحافظة المنيا، برئاسة الدكتور محمود عمر عبد الوهاب وكيل الوزارة، بإشادة كبيرة من المواطن المنياوي، نظرا للمجهود الكبير من خلال توفير الأدوية بالمستشفيات، والجولات الفجائية على المستشفيات العام والمركزي والوحدات الصحية على مدار الساعة، والتي لقبها المواطن المنياوي، الصحة “بريموا المنيا ”
حيث تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا، برئاسة الدكتور محمود عمر عبد الوهاب وكيل الوزارة، تنفيذ الجولات الميدانية الفجائية على المستشفيات العام والمركزي والوحدات الصحية، للتأكد من سير منظومة العمل، وتواجد الأطباء وكوادر التمريض بالمواقع، طبقا للنوبتجيات المحددة خلال ايام عيد الأضحى المبارك .
وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، وفي إطار الإحتفال بعيد الأضحى المبارك، واصلت مديرية الصحة بالمنيا ، تنفيذ جولات ميدانية مكثفة على المستشفيات والوحدات الصحية بمختلف مراكز المحافظة، لمتابعة انتظام العمل وتقديم التهنئة للأطقم الطبية والمرضى ضمن مبادرة "صحة وعيدية " تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و السكان .
وقاد الدكتور محمود عمر، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، عددًا من الجولات التفقدية التي شملت مستشفى أورام سمالوط، ومستشفى بني مزار المركزي، ومستشفى أبوقرقاص المركزى، ومستشفى رمد المنيا، والوحدات الصحية بقرى أبو شحاتة بمطاي، والحتاحتة بسمالوط، وصندفا ببني مزار، والشيخ زياد وملاطية، و المركز الطبي بمغاغة، وذلك للاطمئنان على سير العمل ومستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين خلال أيام العيد.
وخلال الجولات، حرص وكيل الوزارة، على مشاركة المرضى والأطقم الطبية أجواء الإحتفال بعيد الأضحى المبارك، وتقديم التهنئة لهم، مؤكدًا أهمية الدور الذي تقوم به الفرق الطبية في تقديم الرعاية الصحية على مدار الساعة، خاصة خلال فترات الإجازات والأعياد.
كما تضمنت الفعاليات تنفيذ أنشطة للتوعية الصحية بملف الصحة الإنجابية، وصحة الأم والطفل، تنفيذا لتوجيهات الدكتورة عبلة الألفى نائب وزير الصحة، حيث تم توعية السيدات بأهمية الولادة الطبيعية، والمباعدة بين فترات الحمل، والتعريف بالمخاطر الصحية للولادة القيصرية غير المبررة طبيًا، إلى جانب توزيع هدايا عينية على الأطفال والأمهات لإضفاء أجواء من البهجة خلال أيام العيد.
وفي سياق متصل، نظمت مديرية الصحة احتفالية لتكريم الأمهات المثاليات على مستوى الإدارات الصحية بالمحافظة، حيث تم اختيار سيدتين من كل إدارة صحية، ممن تنطبق عليهن معايير وشروط الاختيار، تقديرًا لدورهن الإنساني والأسري والمجتمعي.
ورافق وكيل الوزارة خلال جولاته، الدكتورة مروة إسماعيل، وكيل المديرية، حيث تفقدا عددًا من الأقسام الحيوية بالمستشفيات، من بينها أقسام الاستقبال والطوارئ والعنايات المركزة والأشعة والمعامل والصيدليات، للتأكد من جاهزيتها واستمرار تقديم الخدمة الطبية بكفاءة.
كما تم التأكد من انتظام الأطقم الطبية وفقًا لجداول النوبتجيات، ومراجعة أرصدة الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال، لضمان توافرها وعدم وجود أي معوقات قد تؤثر على مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.




تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض
