«عيِّد واطمن».. فرق طبية ميدانياً فى المحافظات
نشرت الهيئة العامة للرعاية الصحية فرقها الطبية ميدانياً، تحت شعار «عيِّد واطمن»، بدءاً من اليوم الأول للعيد وتستمر حتى نهاية أيام احتفالات عيد الأضحى المبارك، وذلك لضمان صحة وسلامة المواطنين فى محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل.
أكد الدكتور أحمد السبكى، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحى الشامل، أن الفرق الطبية التابعة للهيئة منتشرة منذ الساعات الأولى من صباح يوم العيد فى ساحات الصلاة والميادين والاماكن الأكثر ارتياداً ومناطق التجمعات بالمحافظات الست «بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، السويس، أسوان» لتقديم الفحوصات الطبية العاجلة والخدمات العلاجية، إلى جانب التوعية وتقديم الإرشادات الصحية للمواطنين، لتعزيز الرعاية المتكاملة فى مختلف الأوقات.
وأشار الدكتور أحمد السبكى إلى أن الهيئة دفعت بفرق ميدانية مكثفة لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبى، وضمان الجاهزية الكاملة للمنشآت الصحية التابعة لها، بما يشمل المستشفيات ومراكز ووحدات طب الأسرة، لاستقبال الحالات الطارئة وتقديم الخدمة الطبية بأعلى كفاءة وفاعلية، معرباً عن تقديره جهود الفرق الطبية والإدارية العاملة فى مختلف المحافظات، وتواصل العمل بلا توقف لضمان صحة وسلامة الجميع.
وفى السياق، رفعت هيئة الرعاية الصحية درجة الاستعداد بجميع منشآت الهيئة الصحية خلال فترة إجازة العيد، مشيرة إلى أن خطة التأمين الطبى تشمل 326 منشأة صحية تابعة للهيئة، تضم 39 مستشفى ومجمعاً طبياً، و287 مركزاً ووحدة طب أسرة، بمحافظات بورسعيد والأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء والسويس وأسوان.
وشدد رئيس الهيئة على انعقاد غرف إدارة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة بالمقر الرئيسى وفروع الهيئة بالمحافظات، مع الربط اللحظى بينها لضمان سرعة الاستجابة والتعامل الفورى مع أى أحداث طارئة، إلى جانب ربطها إلكترونياً بالشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة، بما يضمن كفاءة التنسيق وسرعة اتخاذ القرار.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض