جاهزية 464 ساحة صلاة لاستقبال عيد الأضحى بالغربية
أكد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، أن المحافظة أنهت كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال تزيين الشوارع والميادين بلافتات التهنئة المقدمة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى جانب لافتات خاصة بالمحافظة تعكس أجواء البهجة والفرحة في مختلف مراكز ومدن وقرى الغربية.
وأضاف المحافظ أن هناك أكثر من 464 ساحة ومسجدًا رئيسيًا جرى تجهيزها لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، من بينها مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا، مع تجهيز ساحات مراكز الشباب وتوفير أماكن مخصصة للسيدات ومقاعد لكبار السن، بما يضمن توفير الأجواء المناسبة والراحة للمواطنين أثناء أداء الصلاة.
وأشار اللواء دكتور علاء عبد المعطي إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات الخدمية والمرافق خلال أيام العيد، مع تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات ومتابعة الأسواق والمجازر، والتنسيق الكامل بين الجهات التنفيذية لضمان استمرار تقديم الخدمات بكفاءة لأهالينا.
واختتم محافظ الغربية بتوجيه التهنئة لأهالي المحافظة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد هذه الأيام المباركة على مصر وشعبها بالخير واليمن والبركات.
من ناحية أخري أعلن، محافظ الغربية، عن توفير 14 شادرًا لبيع اللحوم البلدية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية، وذلك تزامنًا مع حلول عيد الأضحى المبارك، بهدف توفير احتياجات المواطنين من اللحوم بأسعار مخفضة وجودة مناسبة.
وأكد المحافظ أن هذه الشوادر تأتي في إطار خطة عاجلة تستهدف دعم الأسواق وتخفيف الأعباء عن المواطنين في الأيام التي يزداد فيها الطلب على اللحوم، تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل المستمر على توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، مشيرًا إلى أن الدولة حريصة على إتاحة السلع بأسعار مناسبة وجودة عالية.
وأوضح اللواء دكتور علاء عبد المعطي أنه تم اختيار أماكن الشوادر بعناية داخل المدن والمراكز لتسهيل وصول المواطنين إليها، مع التشديد على الالتزام الكامل بالاشتراطات الصحية والبيطرية، ومتابعة جودة اللحوم المعروضة على مدار الساعة.
وأضاف محافظ الغربية أنه يتم الدفع بفرق رقابية مكثفة بالتوازي مع عمل الشوادر، لضبط الأسواق والتصدي لأي محاولات لرفع الأسعار أو استغلال المواطنين خلال فترة العيد.
واختتم المحافظ تصريحاته بالتأكيد على أن المحافظة مستمرة في جهودها لتوفير احتياجات المواطنين بشكل آمن ومنظم خلال أيام العيد، بما يضمن توازن السوق وتحقيق الراحة للمواطنين.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض