عاجل .. الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ هجوم في جنوب إيران استهدف منصات صاروخية وقوارب للجيش
قال متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية إن جيش بلاده نفذ "ضربات دفاعية" في جنوب إيران استهدفت منصات صاروخية وقوارب.
وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن اليورانيوم عالي التخصيب الموجود في إيران إما سيتم تسليمه فورا إلى الولايات المتحدة لتدميره، أو سيتم إتلافه في مكانه بالتعاون مع إيران.
وقال ترامب في منشور على منصة "تروث سوشيال": "اليورانيوم المخصب (الغبار النووي!) إما أن يتم تسليمه فورا إلى الولايات المتحدة ليتم إحضاره إلى الوطن وتدميره، أو، ويفضل ذلك، بالتزامن والتنسيق مع الجمهورية الإيرانية الإسلامية، تدميره في مكانه أو في موقع آخر مقبول، مع قيام هيئة الطاقة الذرية، أو ما يعادلها، بالشهادة على هذه العملية وهذا الحدث".
جاءت هذه التصريحات في وقت تتصاعد فيه المفاوضات غير المباشرة بين الولايات المتحدة وإيران، بوساطة باكستان، للتوصل إلى اتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني ووضع حد للحرب المستمرة منذ 28 فبراير 2026.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض