من قلب المركز التكنولوجي
محافظ الغربية يستمع لشكاوى المواطنين ويوجه بحلول فورية
استقبل اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية، عددًا من المواطنين خلال اللقاء الأسبوعي بمكتبه، بحضور الجهات التنفيذية المختصة، حيث استمع إلى عدد من الطلبات والشكاوى المتعلقة بالخدمات والاحتياجات المعيشية.
ووجه عبد المعطي، بسرعة بحثها ودراستها والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها وفق القواعد المنظمة.
وذلك في إطار نهج التواصل المباشر مع المواطنين والاستماع إلى احتياجاتهم عن قرب،
وخلال اللقاء، استمع المحافظ إلى عدد من الشكاوى والطلبات التي تنوعت بين مطالب خدمية واحتياجات معيشية، مؤكداً أهمية سرعة التعامل مع الملفات التي تمس احتياجات المواطنين اليومية، مع توجيه الجهات المعنية بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقًا للضوابط المحددة.
ولم يكتفِ محافظ الغربية بعقد اللقاءات داخل مكتبه، بل حرص على استكمال المتابعة ميدانيًا من داخل المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، حيث تواجد بين الأهالي واستمع إليهم بشكل مباشر للتعرف على آرائهم وملاحظاتهم بشأن مستوى الخدمات المقدمة، إلى جانب الوقوف على أي معوقات قد تواجههم أثناء إنهاء الإجراءات المختلفة.
وأكد اللواء دكتور علاء عبد المعطي خلال حديثه مع المواطنين أن العمل التنفيذي لا يتوقف عند تلقي الطلبات فقط، بل يمتد إلى متابعة مسار الخدمة على أرض الواقع، قائلاً: "نحرص على التواجد بين المواطنين والاستماع إليهم بصورة مباشرة، لأن احتياجات الناس وسرعة التعامل معها تأتي على رأس أولويات العمل اليومي".
وخلال المتابعة، وافق المحافظ على طلبين لإقامة أكشاك لتوفير مصدر دخل لأصحابهما، موجهاً بسرعة إنهاء الإجراءات وفق الضوابط المحددة، بما يسهم في دعم الأسر وتحسين ظروفها المعيشية، كما حرص على تهنئة المواطنين بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، متمنيًا أن تعود المناسبة على أبناء المحافظة ومصر بالخير واليمن والبركات.
على صعيد اخر سلّم اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، اليوم الاثنين، عدد 25 عقد تقنين لأراضي أملاك الدولة للمستفيدين من المواطنين واضعي اليد، من بينهم أول عقد تقنين يتم وفقًا لأحكام القانون رقم 168 لسنة 2025، وذلك عبر المنصة الوطنية لتقنين أراضي الدولة، عقب استكمال جميع الإجراءات القانونية والحصول على موافقات الجهات المعنية.
جاء ذلك في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن توفيق أوضاع أراضي أملاك الدولة، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الهادفة إلى استرداد حقوق الدولة وتسهيل الإجراءات على المواطنين الجادين في التقنين.
وأكد محافظ الغربية أن ما يتم من إجراءات تقنين يمثل خطوة مهمة نحو تعظيم الاستفادة من أصول الدولة، وتحقيق الاستقرار القانوني للمواطنين، مشيرًا إلى أن المحافظة تعمل على تسريع وتيرة إنهاء الملفات وتقديم كافة أوجه الدعم للأجهزة التنفيذية المختصة بهذا الملف.
وأضاف أن المنظومة الإلكترونية للتقنين أسهمت في تيسير الإجراءات وتقليل الوقت والجهد على المواطنين، مع إتاحة المتابعة الكاملة لمراحل الطلب بداية من المعاينة وحتى التعاقد النهائي، بما يضمن الشفافية والدقة في إنهاء الإجراءات.
ودعا المحافظ المواطنين واضعي اليد الجادين إلى سرعة التقدم عبر المنصة الوطنية لتقنين أراضي الدولة من خلال الرابط:
🔗 https://nplr.estrdad.gov.eg
لاستكمال الإجراءات إلكترونيًا، وفقًا للضوابط المحددة، مؤكدًا أن اللائحة التنفيذية للقانون رقم 168 لسنة 2025 وضعت آليات واضحة ومنضبطة للتقنين، مع استمرار إتاحة التيسيرات في السداد والتعامل مع الطلبات.
واختتم المحافظ بالتأكيد على استمرار جهود الدولة في دعم ملفات التنمية وحماية حقوق الملكية العامة والخاصة، بما يحقق الصالح العام ويرسخ قواعد الحوكمة والشفافية.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض