استمرار الجهود المصرية لدعم الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة
أكد أحمد نبيل، مراسل "إكسترا نيوز" من معبر رفح، استمرار الجهود المصرية لدعم الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، مشيراً إلى أن نحو 150 مستشفى مصرياً شاركت منذ بداية الأزمة في تقديم الرعاية الطبية للمصابين والمرضى الفلسطينيين بتوجيهات من القيادة السياسية المصرية.
الساعات الأولى من صباح اليوم شهدت عودة دفعة جديدة من الفلسطينيين إلى قطاع غزة
وأوضح نبيل أن الساعات الأولى من صباح اليوم شهدت عودة دفعة جديدة من الفلسطينيين إلى قطاع غزة بعد استكمال علاجهم داخل المستشفيات المصرية، بالتزامن مع استعداد معبر رفح لاستقبال دفعات جديدة من الجرحى والمرضى لتلقي العلاج.
وأشار إلى أن الهلال الأحمر المصري دفع بالقافلة رقم 99 ضمن مبادرة «زاد العزة من مصر إلى غزة»، محملة بمواد غذائية ودقيق ووقود، إضافة إلى الملابس والبطاطين والخيام والمستلزمات الأساسية، حيث جرى نقلها عبر معبر كرم أبو سالم لدعم سكان القطاع في ظل استمرار الأزمة الإنسانية.
الجانب المصري من معبر رفح يشهد حالة تأهب قصوى لاستقبال دفعة جديدة من المرضى والجرحى الفلسطينيين
على صعيد متصل، أكد زياد قاسم، مراسل "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح من الجانب المصري، أن الجانب المصري يشهد حالة تأهب قصوى لاستقبال دفعة جديدة من المرضى والجرحى الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، في أول عملية إجلاء طبي منذ أيام، وسط استمرار الحصار الإسرائيلي الذي يعرقل خروج المصابين لتلقي العلاج خارج القطاع.
وأوضح قاسم خلال رسالة على الهواء، أن وزارة الصحة الفلسطينية كانت قد أعلنت سابقاً وجود أكثر من 21 ألف مصاب وجريح بحاجة ماسة للعلاج، إلا أن القيود المفروضة على المعابر تسببت في تفاقم الأوضاع الإنسانية ووفاة عدد من المرضى أثناء انتظارهم السفر للعلاج.
وأشار إلى أن الساعات الماضية شهدت أيضاً وصول دفعة من الفلسطينيين الذين أنهوا علاجهم في المستشفيات المصرية، بالتزامن مع اصطفاف عشرات شاحنات المساعدات الإنسانية أمام معبر رفح تمهيداً لدخولها إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم، رغم استمرار العراقيل التي تعيق تدفق المساعدات إلى القطاع.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض