ضمن جهود التحول الرقمي.. مصر تطالب الأجانب بتوفيق أوضاعهم واستخراج بطاقات الإقامة والإعفاء
في إطار توجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي وتطوير الخدمات المقدمة للأجانب المقيمين داخل البلاد، دعت الجهات المختصة جميع الأجانب المعفيين من رسوم الإقامة إلى سرعة التوجه إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتسجيل بياناتهم واستخراج بطاقة الإعفاء الخاصة بهم.
وأكدت الجهات المعنية أن هذه الإجراءات تأتي ضمن خطة متكاملة لتنظيم أوضاع الأجانب المقيمين في مصر، وتسهيل تعاملاتهم مع مختلف الجهات الحكومية، من خلال الاعتماد على بطاقات الإقامة وبطاقات الإعفاء الرسمية، بما يضمن تقديم الخدمات لهم بصورة أكثر سهولة وانتظامًا.
كما ناشدت الدولة جميع الأجانب المقيمين على الأراضي المصرية بضرورة تقنين أوضاعهم القانونية، وتجديد الإقامات الخاصة بهم، واستخراج كارت الإقامة الذكي للاستفادة من الخدمات الحكومية المختلفة دون معوقات.
وشددت الجهات المختصة على أن التعامل داخل مؤسسات الدولة سيقتصر على حاملي بطاقات الإقامة أو بطاقات الإعفاء المعتمدة فقط، مؤكدة عدم الاعتداد بأي مستندات أخرى خارج المنظومة الجديدة، وذلك في إطار تعزيز الحوكمة ودقة البيانات وتنظيم آليات التعامل الرسمية.
- أوضاع الأجانب المقيمين في مصر
- جوازات والهجرة
- التحول الرقمي
- الإدارة العامة
- الإدارة العامة للجوازات
- الإدارة العامة للجوازات والهجرة
- الهجرة والجنسية
- الجهات المختصة
- الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية
- المنظومة الجديدة
- المقيمين في مصر
- الخدمات المقدمة
- الجهات المختص
- للجوازات والهجرة
- لجهات المختصة
- لإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض



