رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

تعليم الفيوم يحقق المركز الثالث في مسابقة التربية الموسيقية

الطلاب اثناء المشاركة
الطلاب اثناء المشاركة فى المسابقة

 حققت مديرية التربية والتعليم بالفيوم إنجاز جديد يضاف إلى سجل النجاحات المتواصلة لتعليم الفيوم، بحصول مديرية التربية والتعليم بالفيوم على المركز الثالث على مستوى الجمهورية في مسابقة التربية الموسيقية للمرحلة الإعدادية للعام الدراسي 2025 / 2026.

 وقد شاركت في مسابقة التربية الموسيقية لهذا العام مجموعة متميزة من مدارس الفيوم، وهي: مدرسة الأنبا إبرام، ومدرسة القديس ميخائيل (الراهبات)، ومدرسة الفيوم الحديثة (التجريبية) الإعدادية بنين، ومدرسة التوفيق الإعدادية الإعدادية بنات، ومدرسة النهضة الإعدادية بنات، والمدرسة المحمدية الإعدادية بنات، ومدرسة الأرومان، ومدرسة السلام، ومدرسة الجمهورية، والمدرسة اليابانية، وقدمت المدارس نماذج مشرفة ومتميزة عكست مستوى الإبداع الفني والتميز الطلابي بتعليم الفيوم.

وتقدم الدكتور خالد قبيصي بالتهنئة للطلاب والطالبات المشاركين، ولمديري المدارس والمشرفين على النشاط، معربًا عن تقديره لفريق العمل بتوجيه التربية الموسيقية بشرق وغرب الفيوم التعليمية، مؤكدًا استمرار دعم الموهوبين والمتميزين في مختلف الأنشطة التربوية والفنية.

كما تقدم الدكتور خالد قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، بالشكر والتقدير إلى فريق العمل المشرف على المسابقة بتوجيه التربية الموسيقية بشرق وغرب الفيوم التعليمية، وهم أحمد حسن – موجه عام التربية الموسيقية بالمديرية، و محمد فتحي – مدير عام التعليم العام، وهشام أبوعوف – مدير عام الشئون التنفيذية.

متابعة انضباط وانتظام امتحانات النقل بمدارس الفيوم بإدارة أبشواي

من جهه اخرى وفى وقت سابق اليوم واصل الدكتور خالد قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، جولاته الميدانية المستمرة لمتابعة سير وانتظام امتحانات النقل بمدارس المحافظة، و تابع  لجان امتحانات النقل بإدارة أبشواي التعليمية.

وتفقد وكيل الوزارة لجان الامتحانات بمدرسة سنرو القبلية الإعدادية المشتركة، حيث تابع سير الامتحانات للصفين الأول والثاني الإعدادي، واطمأن على انتظام اللجان وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في هدوء وانضباط.

وأكد "قبيصي" على أهمية توفير بيئة امتحانية مناسبة للطلاب، والالتزام بكافة التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، مشيراً إلى ضرورة التنبيه مشدداً بعدم اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان سواء للطلاب أو الملاحظين، لتحقيق الانضباط الكامل وتوفير بيئة امتحانية مناسبة لجميع الطلاب.

وشدد الدكتور خالد قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، على ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، وذلك لضمان انتظام وانضباط سير الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب.

وأكد وكيل الوزارة على أهمية تواجد جميع العاملين باللجان قبل بدء الامتحان بوقت كافٍ، والتأكد من توفير الهدوء والانضباط داخل اللجان، مع الالتزام الكامل بخطوط السير والتعليمات الخاصة بأعمال الامتحانات.

كما تفقد وكيل الوزارة كنترول المدرسة وحجرات التصحيح، واطمأن على انتظام سير العمل بها، مشدداً على ضرورة الالتزام بالدقة والشفافية وتحقيق الانضباط الكامل أثناء أعمال التصحيح ورصد الدرجات، بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملًا.

وفي سياق متصل، تابعت رشا يوسف وكيل المديرية، سير امتحانات النقل بمدرسة العسلي، للاطمئنان على انتظام العملية الامتحانية وتذليل أي معوقات داخل اللجان.

كما تابعت أعمال الكنترول بالمدرسة، واطمأنت على انتظام العمل داخل الكنترول، مشددةً على ضرورة الالتزام بالدقة والشفافية في أعمال التصحيح ورصد الدرجات، مع الالتزام الكامل بالتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات.

1000542800
1000542800
1000542803
1000542803
1000542791
1000542791
1000542794
1000542794
1000542785
1000542785
1000542788
1000542788

1000542622
1000542622
1000542610
1000542610
1000542616
1000542616
1000542625
1000542625
1000542613
1000542613
1000542631
1000542631
1000542607
1000542607