وكيل زراعة الإسماعيلية يؤكد تكثيف المتابعة الميدانية وحماية الأراضي الزراعية
عقد اليوم الدكتور محمد عطوة جمال الدين، وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، اجتماعًا موسعًا مع العاملين بديوان عام مديرية الزراعة، وذلك بقاعة الإرشاد الزراعي، وبحضور قيادات مديرية الزراعة بالمحافظة، وعدد من مديري الإدارات الزراعية المختلفة.
وذلك في إطار الحرص على رفع كفاءة الأداء وتحقيق أعلى معدلات الإنجاز داخل القطاع الزراعي بمحافظة الإسماعيلية.
واستهل وكيل وزارة الزراعة الاجتماع بالترحيب بالحضور، مؤكدًا أهمية هذه اللقاءات الدورية في دعم التواصل المباشر بين القيادات والعاملين، ومتابعة سير العمل على أرض الواقع، بما يضمن تحسين مستوى الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمزارعين. كما تم خلال الاجتماع استعراض الجهود المبذولة داخل القطاع الزراعي بالمحافظة، ومناقشة أعمال الإدارات المختلفة، وأبرز الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية.
وتناول الاجتماع بشكل تفصيلي ما تم إنجازه في ملف إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، حيث أكد وكيل الوزارة استمرار الحملات المكثفة لرصد وإزالة أي تعديات في مهدها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، حفاظًا على الرقعة الزراعية باعتبارها ثروة قومية لا بد من حمايتها. كما تم استعراض الجهود المبذولة في متابعة المشروعات التنموية والإنتاجية التي تستهدف دعم المزارعين ورفع كفاءة الإنتاج الزراعي داخل المحافظة.
وشدد الدكتور محمد عطوة جمال الدين على أهمية تكثيف المرور الميداني المستمر من قبل الإدارات الزراعية المختلفة، ومتابعة كامل الزمام الزراعي بالمحافظة، مع سرعة التعامل مع أي مخالفات أو تعديات على الأراضي الزراعية، مؤكدًا أن الدولة لن تتهاون في الحفاظ على الرقعة الزراعية. كما أكد على ضرورة الالتزام بالانضباط الوظيفي داخل جميع الإدارات، والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف المنشودة.
وأشار وكيل الوزارة إلى أهمية تكثيف حملات التوعية للمزارعين، خاصة فيما يتعلق بمخالفات البناء على الأراضي الزراعية، إلى جانب تقديم التوصيات الفنية والإرشادية اللازمة لمواجهة تأثيرات التغيرات المناخية على المحاصيل الزراعية المختلفة، بما يضمن الحفاظ على الإنتاج الزراعي وتحسين جودته.
وأضاف أن المرحلة المقبلة تتطلب مزيدًا من الجهد والتنسيق بين جميع الجهات المعنية، لتحقيق الصالح العام وخدمة أهداف التنمية الزراعية المستدامة بمحافظة الإسماعيلية، مشيرًا إلى أن العمل التكاملي هو السبيل الأساسي لتحقيق التطوير المنشود في القطاع الزراعي.
وخلال الاجتماع، استمع وكيل الوزارة إلى المشكلات التي تواجه العاملين أثناء أداء مهامهم، سواء كانت إدارية أو فنية أو ميدانية، وفتح باب الحوار لمناقشة المقترحات والحلول التي من شأنها تحسين بيئة العمل وتطوير منظومة الأداء داخل المديرية.
وأكد دعمه الكامل لكافة العاملين بالقطاع الزراعي، مشيرًا إلى أن مكتبه مفتوح دائمًا لتلقي أي استفسارات أو مطالب، مع ضرورة تذليل العقبات أمام العاملين بما يضمن سير العمل بكفاءة عالية.
وفي ختام الاجتماع، وجه وكيل الوزارة الشكر والتقدير لكافة العاملين على ما يبذلونه من جهود مخلصة، داعيًا إلى مواصلة العمل بجد وإخلاص لخدمة القطاع الزراعي ودعم المزارعين وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة بمحافظة الإسماعيلية.
ويأتي هذا الاجتماع تنفيذًا لتوجيهات السيد الوزير علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أ.ح نبيل السيد حسب الله محافظ الإسماعيلية، وتوجيهات الدكتور أحمد عضام رئيس قطاع التعاونيات والمديريات والتدريب، والدكتور محمد شطا رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، في إطار دعم وتطوير المنظومة الزراعية على مستوى الجمهورية.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض