عاجل.. ترامب: جيشنا سيقضي على الجزء الأخير من إيران
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، إن الجيش الإيراني سيُنهي القلة المُتبقية من إيران، على حد قوله.
وأضاف: "سنبدأ فورًا بمنع أي سفينة تدخل أو تخرج من مضيق هرمز".
وتابع بالقول: "أي إيراني يطلق علينا النار أو على سفن سلمية سيتم قتله".
وأضاف: "لن يتم السماح لإيران بجني الأرباح من فرض رسوم عبور غير قانونية وهذا عمل قائم على الابتزاز".
وأكد على أن الولايات المتحدة ستبدأ فرض حصار بحري على مضيق هرمز.
وذكر ترامب أن إيران وعدت بفتح مضيق هرمز دون أن تفعل، على حد قوله.
اقرأ أيضًا.. عدوى النيران تنتقل إلى نيويورك.. إصابة 7 أشخاص في حريق هائل
وقالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية تقلاً عن مسؤولين أمريكيين إن إيران نجحت في تحمل ضربات 5 أسابيع مُتتالية من القصف المكثف.
وشددت الصحيفة على أن إيران لا تزال تملك معظم أدوات صنع قنبلة نووية.
وأجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصالاً هاتفيًا مع نظيره الإيراني مسعود بزشكيان لبحث آخر مستجدات المفاوضات مع واشنطن في إسلام آباد.
وأكد بوتين للرئيس الإيراني على أن روسيا مستعدة للتوسط من أجل تحقيق سلام طويل الأمد في الشرق الأوسط.
وأضاف: "مستعدون لمواصلة جهودنا لتحقيق تسوية في الشرق الأوسط".
وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إن سلاح الجو يعد خطط هجوم جديدة واسعة النطاق ضد إيران.
وأضاف البيان الإسرائيلي: "الاستخبارات تعد بنك أهداف في إيران يشمل مواقع عسكرية وبنى تحتية".
وذكرت شبكة سي بي إس الإخبارية الأمريكية أن جميع أعضاء الوفد التفاوضي الأمريكي غادروا باكستان بمن فيهم ستيف ويتكوف وجاريد كوشنر.
ولم تتوصل مُفاوضات إسلام أباد بين أمريكا وإيران بوساطة باكستانية إلى أي اتفاقٍ.
ويأمل الوسطاء أن تنجح جهود إخماد نار الحرب الذي تؤثر على العالم أجمع بتداعياتها الاقتصادية والجيوسياسية.
وأعلن حزب الله، اليوم الأحد، أنه قصف بالصواريخ مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هيلل.
وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، إلى وقوع أضرار في منزل إثر سقوط شظايا اعتراض مسيرة في المطلة بالجليل الأعلى.
ويتواصل التراشق النيراني بين الطرفين رغم جهود التهدئة الدولية.
وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إن هناك تنسيقًا كاملًا مع القيادة المركزية الأمريكية استعدادًا لأي تطورات ميدانية.
وفي هذا السياق، قال آيال زامير، رئيس الأركان الإسرائيلي، إن جيش الاحتلال رفع حالة التأهب استعدادًا لاحتمال استئناف الحرب مع إيران.
وقال عادل نصار، وزير العدل اللبناني، إن الخيار الوحيد والمنقذ من الحرب هو لبنان فقط.
وأضاف: "طهران تخلت عن شرط وقف إطلاق نار شامل وتفاوضت مع واشنطن للإفراج عن أموالها".
وذكرت مصادر محلية لبنانية أن جيش الاحتلال يقوم بتحركات مكثفة في مدينة بنت جبيل لتوسيع العملية البرية.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض





