محافظ جنوب سيناء يشهد انطلاق موسم حصاد القمح بطور سيناء
في إطار توجيهات القيادة السياسية واهتمام الدولة بدعم القطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي، شهد اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ جنوب سيناء، انطلاق موسم حصاد محصول القمح “الذهب الأصفر” بإحدى مزارع وادي الطور، وذلك بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء إيهاب مكاوي السكرتير العتم وعلي حمادة، رئيس مدينة طور سيناء وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.
كما حضر الفعاليات المهندس أبو القاسم محمود وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، والدكتور محمود عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للأراضي والمياه، والدكتور محمد عبد الكريم رئيس الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بالمحافظة ممثلًا عن مركز البحوث الزراعية، والدكتور محمد السيد نائب رئيس محطة بحوث جنوب سيناء ممثلًا عن مركز بحوث الصحراء، إلى جانب عدد من قيادات المراكز البحثية ومديرية الزراعة ومشايخ المحافظة.
وخلال الجولة، استعرض وكيل وزارة الزراعة جهود تطوير وتنمية القطاع الزراعي بالمحافظة، خاصة التوسع في الحقول الإرشادية للقمح، والتي تم دعمها بتقاوي مجانية ونصف مدعمة من خلال الجمعيات الزراعية، بما يسهم في نقل الخبرات الحديثة للمزارعين وزيادة الإنتاجية.
كما تمت مناقشة استخدام المخصبات الحيوية ودورها في تقليل الاعتماد على الأسمدة الكيماوية وتحسين جودة التربة، في إطار التوجه نحو الزراعة المستدامة.
واستمع محافظ جنوب سيناء إلى مطالب وشكاوى المزارعين، وعلى رأسها صعوبة استخراج كارت الفلاح نتيجة تعدد جهات الولاية، مؤكدًا سرعة التنسيق مع الجهات المعنية لإيجاد حلول عاجلة تيسيرًا على المزارعين.
وخلال الجولة، استعرض وكيل وزارة الزراعة جهود تطوير وتنمية القطاع الزراعي بالمحافظة، خاصة التوسع في الحقول الإرشادية للقمح، والتي تم دعمها بتقاوي مجانية ونصف مدعمة من خلال الجمعيات الزراعية، بما يسهم في نقل الخبرات الحديثة للمزارعين وزيادة الإنتاجية.
وفي ختام الجولة، أكد المحافظ استمرار دعم الدولة للمزارعين والتوسع في تطبيق الأساليب الزراعية الحديثة، بما يعزز الإنتاج الزراعي ويحقق التنمية المستدامة بمحافظة جنوب سيناء.
- رئيس مدينة طور سيناء
- الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح
- الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ
- بمحصول
- جمعيات الزراعية
- التنسيق مع الجهات
- قطاع الزراعي
- بحوث الزراعية
- حوث جنوب سيناء
- وتحقيق الأمن الغذائي
- محافظ جنوب سيناء يشهد انطلاق
- مركز البحوث الزراعية
- وزارة الزراعة
- إنطلاق
- جنوب سيناء
- حضور
- سيناء
- الجمعيات الزراعية
- محافظة
- محصول
- مديريه
- القمح
- طور سيناء
- القومية
- زراعة
- حملة
- سكر
- الحملة القومية
- تحقيق
- تطوير
- البحوث الزراعية
- القيادات التنفيذية
- الأمن الغذائي
- تحقيق الأمن الغذائي
- القيادة السياسية
- الإدارة المركزية
- مهند
- مديري
- المركزية
- القومي
- القطاع الزراعي
- نائب المحافظ
- قومية
- سهم
- مركز بحوث الصحراء
- لبحوث الزراعية
- تنمية القطاع الزراعي
- اهتمام الدولة
- الإدارة المركزية للأراضي والمياه
- محمد السي
- المخصبات الحيوية
- تقليل
- ودورها
- مشايخ
- وزيادة
- إسماعيل كمال
- الدكتور محمد السيد
- الدكتورة ايناس سمير
- لقطاع الزراعي
- التنفيذية والشعبية
- التنسيق مع الجهات المعنية
- لولا
- محطة بحوث جنوب سيناء
- بمحصول القمح
- الزراعة بجنوب سيناء
- الذهب الأصفر
- حصاد محصول القمح
- حصاد القمح
- موسم حصاد محصول القمح
- بجنوب
- طور
- انطلاق موسم حصاد
- إيناس سمير نائب المحافظ
- مدينة طور سيناء
- جهات الولاية
- المراكز البحثية
- شكاوى المزارعين
- توجيهات القيادة السياسية
- محافظ جنوب سيناء
- محصول القمح
- بحوث الصحراء
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض