رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة بتكلفة 59 مليون جنيه بالمنيا

علاج على نفقة الدولة
علاج على نفقة الدولة

في إطار جهود الدولة لتخفيف الأعباء عن المواطنين وتوفير حياة كريمة، وتنفيذاً لتوجيهات أستاذ دكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وبرعاية اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، تواصل مديرية الصحة بالمنيا ، برئاسة الدكتور محمود عمر عبد الوهاب وكيل الوزارة ، تحقيق نتائج متميزة في ملف العلاج على نفقة الدولة.

 

وأعلنت مديرية الصحة بالمنيا ، استمرار تقديم خدماتها العلاجية المتكاملة لأبناء المحافظة، حيث بلغ إجمالي قيمة قرارات العلاج على نفقة الدولة ، خلال شهري فبراير ومارس 2026 ، أكثر من 59 مليون جنيه، استفاد منها 20,534 مواطناً من مختلف مراكز المحافظة.

 

وأوضح دكتور محمود عمر عبد الوهاب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، دكتورة مروة إسماعيل وكيل المديرية، وبإشراف دكتورة هدير نبيل مدير إدارة نفقة الدولة، أن شهر مارس وحده شهد إصدار قرارات علاج بقيمة 28 مليون جنيه لصالح 9,681 حالة، في إطار الحرص على سرعة الاستجابة للحالات المرضية وتيسير الإجراءات أمام المواطنين.

 

وجاءت أبرز الخدمات المقدمة: 15,813 حالة علاج خارجي لمرضى الباطنة والقلب والروماتويد والأمراض المناعية ، 3,858 حالة عمليات جراحية وعناية مركزة ومناظير ، 1,281 حالة جلسات غسيل كلوي وخدمات علاجية متخصصة ،  682 حالة علاج لمرضى الرمد،  240 حالة خدمات للصحة النفسية،  125 حالة علاج ورعاية متقدمة لمرضى الأورام.

 

وأكدت مديرية الصحة بالمنيا ، استمرار تطوير منظومة العلاج على نفقة الدولة، بما يضمن سرعة إصدار القرارات وتقديم الخدمة الطبية بأعلى جودة، وصولاً إلى رعاية صحية عادلة وآمنة لكل مواطن.

 

وفي سياق متصل ، أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية «نواي» التابعة لمركز ملوي، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير الريف المصرى وحرص الدولة على تعزيز الخدمات الصحية والوصول بها إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

 

وأوضح المحافظ ، أن القافلة الطبية ، تُقام على مدار يومي 6 و7 أبريل الجاري، وتقدم خدمات طبية متكاملة للمواطنين، تشمل الكشف المجاني في عدد من التخصصات، وإجراء الفحوصات والتحاليل والأشعة اللازمة، إلى جانب صرف العلاج بالمجان، وتقديم التوعية الصحية، مع تحويل الحالات التي تحتاج إلى استكمال العلاج إلى المستشفيات.

 

وأكد اللواء كدواني ، استمرار جهود المحافظة في دعم القطاع الصحي، من خلال تنفيذ القوافل الطبية بشكل دوري، بما يسهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وضمان حصولهم على خدمات طبية متميزة، لافتًا المحافظ ، إلى أن القوافل الطبية ، تأتي في إطار استراتيجية الدولة للإهتمام بصحة المواطن .