إيذانًا بانطلاق التشغيل.. وزير العدل يقص شريط مقر هيئة قضايا الدولة الجديد
قصّ المستشار محمود حلمي الشريف، وزير العدل، شريط افتتاح المقر الجديد لهيئة قضايا الدولة بالتجمع الخامس، إيذانًا ببدء التشغيل الرسمي للصرح القضائي الجديد، وذلك بحضور المستشار محمد شوقي، النائب العام، إلى جانب قيادات الجهات القضائية والتنفيذية.
ويأتي افتتاح المقر الجديد في إطار خطة الدولة لتطوير وتحديث البنية التحتية للمنظومة القضائية، بما يدعم كفاءة العمل ويسهم في تسريع إجراءات التقاضي، تحقيقًا لمبدأ "العدالة الناجزة".
وشهدت مراسم الافتتاح أجواء رسمية متميزة، وسط حضور رفيع المستوى.
تفتتح هيئة قضايا الدولة، اليوم، مقرها الجديد والمتطور بقلب القاهرة الجديدة بجوار مكتب النائب العام، في احتفالية رسمية كبرى تليق بمكانة الهيئة ودورها في حماية المال العام.
ويشارك في المراسم نخبة من مساعدي وزير العدل، والمستشارين أعضاء المجلس الأعلى لهيئة قضايا الدولة، ومساعدي رئيس الهيئة، ولفيف من قيادات الوزارة والنيابة العامة وكبار المسؤولين بالدولة.
ويكون في استقبال ضيوف الاحتفالية، المستشار الدكتور حسين مدكور، رئيس هيئة قضايا الدولة، والذي يُقام حفل الافتتاح تحت رعايته، والمستشار محمد عامر، الأمين العام لهيئة قضايا الدولة.
ويأتي تدشين هذا المقر الجديد كجزء أصيل من خطة الهيئة الطموحة لتطوير وتحديث مقارها كافة، بهدف رفع كفاءة العمل وتوفير بيئة أداء نموذجية تليق بأعضاء الهيئة والعاملين بها.
وتهدف هذه الخطوات إلى توفير كافة الإمكانات التقنية واللوجستية اللازمة، بما ينعكس بشكل مباشر وفوري على سرعة إنجاز القضايا والدعاوى التي تباشرها الهيئة أمام مختلف جهات التقاضي، تحقيقًا لمبدأ "العدالة الناجزة".
كما يمثل هذا الافتتاح محطة مهمة لتعزيز أواصر التنسيق والتكامل بين الجهات القضائية المختلفة، ودعم سرعة تبادل الإجراءات، وتطوير البنية التحتية للمنظومة العدلية بما يتماشى مع توجهات الدولة المصرية نحو التحديث الرقمي والإداري الشامل في المؤسسات كافة، لضمان تقديم خدمات قضائية تتسم بالدقة والسرعة والشفافية.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض