رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

الدكتور رأفت شيبت الحمد بهيج خلف الله عميدا لكلية زراعة قنا

الدكتور رافت
الدكتور رافت

أعلن الدكتور احمد عكاوى رئيس جامعة قنا صدور القرار الجمهوري بتعيين الدكتور رأفت شيبت الحمد بهيج خلف الله عميدا لكلية الزراعة بالجامعة، متمنيا له دوام التوفيق والسداد في أداء مهام منصبه، ومواصلة مسيرة التطوير والارتقاء بالكلية على المستويات الأكاديمية والبحثية والمجتمعية.

وأكد رئيس الجامعة أن هذا القرار يأتي في إطار دعم الدولة لجهود تطوير التعليم العالي، وضخ قيادات أكاديمية قادرة على تعزيز جودة العملية التعليمية، والارتقاء بالبحث العلمي، وتفعيل دور الكلية في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بما يسهم في تحقيق أهداف الجامعة وخططها الاستراتيجية.

 

تطبيق مرسال  يقترب من الانطلاق الكامل.. بجامعة قنا 

تواصل جامعة قنا خطواتها المتسارعة نحو بناء منظومة إدارية رقمية متكاملة، حيث تابع الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة، الموقف التنفيذي لتطبيق «مرسال» الذي يمثل نقلة نوعية في أسلوب تداول وأرشفة الخطابات الصادرة والواردة إلكترونيًا داخل قطاعات الجامعة المختلفة.

ويأتي التطبيق ضمن رؤية الجامعة لإحكام الرقابة الإدارية، وتبسيط الإجراءات، وتوحيد دورة العمل من خلال منصة إلكترونية تتيح تسجيل الخطابات وأرشفتها واسترجاعها بسهولة، مع تخصيص رقم كودي موحد لكل معاملة، وإضافة رمز استجابة سريع (QR Code) للتحقق من صحة البيانات وضمان دقتها.

وشهد اللقاء استعراض ما تم الانتهاء منه من تجهيزات فنية، وخطة التشغيل التجريبي تمهيدًا للتفعيل الكامل، إلى جانب مناقشة منظومة تأمين البيانات وضبط صلاحيات المستخدمين بما يحقق أعلى معايير الحماية والسرية.

حضر اللقاء الدكتور سامح مصطفى الأستاذ المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات، وأحمد حمدي حجاب مدير عام مكتب رئيس الجامعة، والمهندس أحمد نجار مسؤول التطبيقات الإلكترونية، ومؤيد عبدالله من مكتب رئيس الجامعة.

وأكد الدكتور أحمد عكاوي أن «مرسال» لا يمثل مجرد تطبيق إلكتروني، بل خطوة عملية لإعادة تنظيم بيئة العمل الإداري، بما يعزز سرعة الإنجاز، ويقلل الاعتماد على الورق، ويرفع كفاءة المتابعة واتخاذ القرار، في إطار توجه الجامعة نحو حوكمة رقمية متكاملة تعتمد على التكنولوجيا كأداة رئيسية للتطوير المؤسسي.

اجتماع فريق عمل مسابقة افضل جامعة في الانشطة الطلابية

 ترأس الدكتور اشرف موسى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب اجتماع فريق عمل الجامعة لمسابقة افضل جامعة في الانشطة الطلابية بالجامعات المصرية للعام الجامعي 2025/2026. 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود لبيب عميد كلية علوم الرياضة ، الدكتور عبد الحق سيد الاستاذ بكلية علوم الرياضة ، الدكتور رأفت شيبة الحمد وكيل كلية الزراعة ، الدكتور طارق الكاشف مدير مركز ضمان الجودة ، الدكتورة كريمة رمضان نائب مدير المركز ، الدكتورة منى شحات نائب مدير المركز  ، الدكتور هاني عطا الله الاستاذ المساعد بكلية الهندسة ، الدكتور محمد معروف الاستاذ المساعد بكلية علوم الرياضة ،الدكتور وليد كمال المدرس بكلية الاعلام ،الاستاذ محمد وليد مدير عام رعاية الطلاب ،الاستاذ احمد وحيد مدير رعاية الطلاب بالجامعة الاهلية ، الاستاذ هاني البناوي مدير مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، المهندسة رانيا عزمي مدير نادي العلوم برعاية الطلاب. 

وخلال الاجتماع استعرض الدكتور اشرف موسى معايير المسابقة وتوزيع المهام على فريق العمل وناقش الجدول الزمني للانتهاء من اعداد ملف المشاركة في المسابقة واكد على المتابعة الدورية لمعدلات الانجاز .