رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السادات يدعو المتظاهرين للتهدئة لمدة يومين

دعا محمد أنور عصمت السادات عضو مجلس الشعب الثوار إلى تهدئة الأمور لمدة يومين وإخلاء كل الأماكن من الموجودين بها حتى يتم التعرف على هوية الأشخاص بداخلها وهل هم "بلطجية ومخربون أو أطفال شوارع".

وطالب السادات في تصريحات له عقب إنهاء إجراءات عضويته اليوم بتخصيص أماكن لكل من يرغب فى التظاهر أو التجمع مع وجود الإعلام حتى يعبر من يريد عن رأيه فى ظل الحق الذى كفله له الدستور ولكن مع مراعاة عدم تعطيل مصالح الناس او الموظفين العموميين كما حدث مع الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء وأعضاء المجلس الذين منعوا من دخول مجلس الوزراء مؤكدا ان هذا الامر لا يقره القانون ولا الدستور.
وأعرب عن حزنه لما رآه من دمار وتخريب وهو فى طريقه الى مجلس الشعب .. وقال إننى لم اشعر بفرحة ولا بهجة الفوز فى هذه الانتخابات بسبب ما يحدث فى مصر.
وكشف السادات أنه تقدم باقتراح الى المجلس الاعلى للقوات المسلحة يقضي بكشف حقيقة المؤامرة التى يتحدثون عنها

حتى يعرف الشعب من وراء الحرائق التى اشتعلت فى العديد من الأماكن المهمة فى البلاد، وكذلك حقيقة الأطراف التي يقال إنها تعمل على التهييج والتخريب وتدفع بعناصر تؤجج الفتنة فى الوطن.
وحذر النائب الجديد من الجهات التي لا تريد الاستقرار لمصر وتسعى لمنح الفرص لجهات دولية بالتدخل في الشئون الداخلية للبلاد مثل البرلمان الاوروبى والكونجرس الأمريكي مطالبا بتفويت الفرصة على كل من يتربص بمصر.
كما دعا السادات الأحزاب السياسية والإعلام الرسمى والخاص ان يتحمل مسئوليته وأن يحتكم إلى العقل والحكمة.
من جهة أخرى، أكد السادات أنه غير منزعج من صعود التيار الاسلامى فى الانتخابات البرلمانية، وقال "طالما احتكمنا لصندوق الانتخابات فلا داعٍ للانزعاج".