رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السيسي: صندوق الأسرة المصرية ضمان اجتماعي للمجتمع (شاهد)

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك فهمًا محدودًا لمعاني الدين الجميلة، متابعًا: "وده مش عيب الدين قد ما هو عيب فهمنا.. الدولة معنية بوضع آليات عمل لتحقيق كل الكلام الرائع للمجتمع.. وتتصدى لمشاكل المجتمع وحلها".

 

وتابع "السيسي" خلال كلمته في احتفالية المرأة المصرية، اليوم الإثنين، أنه :"ما حدش يقول النقطة دي ما تمش بحثها أو طرحها في المجتمعات القديمة خلال التفكر في الدين.. عمر الدين ما كان مشكلة لناسه.. المشكلة في الفهم والتطبيق".

 

اقرأ أيضًا: السيسي وقرينته يشهدان احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية (بث مباشر)

 

وأضاف: "هو بالسهل يعني على أي أسرة أن البيت يهدم.. دي مصيبة لوحدها.. تبقي هي لوحدها محتارة تجيب منين وتصرف ازاي وتودي المدارس.. هو المجتمع غالبيته أسر ميسرة ولا الظروف صعبة.. الفكرة كده.. الرقم فيه 40 – 50 مليار جنيه.. لما اتكلمنا مع وزارة التضامن الاجتماعي وقالوا فيه ديون 350 مليون جنيه لبنك ناصر.. ده معناه إيه.. ده دين بغض النظر على مين.. مش الرقم.. ولو الناس حطت مليارين هنحط مليارين.. ولو حطوا 5 مليارات هنحط 5 مليارات.. ده صندوق اجتماعي.. ضمان اجتماعي للأسر والبيوت.. القضية باختصار.

 

وواصل: "أنا بتكلم من مصارف الدين.. المصارف المالية من حقي أن اتبرع للصندوق ده.. من غير ما يكون حد يجوز.. ده كفيل لمنع حوجة الناس والأسر.. الناس

فاهمة الموضوع كله في صدقة لبناء مسجد أو دار أيتام.. وموضوع زي كده.. تحمي مجتمع وتحافظ على صلابته وقوته.. كتير مننا في الفهم للدين والأيان.. الفهم ضيق أوي رغم الحكاية كلها إسعاد الناس".

 

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته انتصار السيسي، اليوم الاثنين، حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، المنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.

 

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته انتصار السيسي، منذ قليل للمشاركة فى احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023.

 

ويحرص الرئيس السيسي، على حضور الحفل كل عام تقديرًا لدور المرأة المصرية، وتأكيدًا من الرئيس السيسي دائمًا على احترام المرأة المصرية التى تناضل فى كل ميادين الحياة.

 

وشهد ملف تمكين المرأة شهد طفرة ملحوظة خلال السنوات الماضية على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحماية من جميع أشكال العنف، علاوة على التشريعات المنصفة للمرأة والتي تراعى احتياجاتها وحقوقها.