عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

بكري يطالب المواطنين بالصبر.. «ناكلها مِش بِدُقة ووطنا يعيش بخير»

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

 تتعرض مصر لأزمات عديدة مصدرها خارجي كجائحة كورونا التي أوقفت الاقتصاد العالمي، تلاها الأزمة الأوكرانية الروسية التي ألقت بظلالها على الأعلاف والأقماح في مصر.

 

الضغوطات التي يتعرض لها المواطن يوميًا بسبب ارتفاع الأسعار، دفعت الإعلامي مصطفى بكري إلى مناشدة الحكومة بضرورة ضبط الأسعار بالأسواق واتخاذ إجراءات تجمع الدولار من السوق السوداء.

 

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي أوفى بوعده بتحويل مصر لوطن «قد الدنيا».. فيديو

 

توفير الأقماح

وطالب بكري، بالعمل على إعاداد خطة لتوفير الأقماح والأغذية والأعلاف وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتجنب انتظار حل الأزمة الأوكرانية، مؤكدًا أن من يملك قوته يملك قراره الاقتصادي .

 

ونوه خلال تقديم برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أننا في ظل الأزمات نجد أن هناك من يترقب تأجيج المشاكل من خلال أعداء الداخل والخارج، مشددًا على أن الرئيس السيسي حريص على البلد وحديثه ينبع من القلب.

 

متآمرين الخارج

واستنكر تجاهل الحكومة لقوانين مهمة مثل قانون البناء الحديث، رغم الفوضى والضجيج والعشوائية، ناصحًا بتجنب التخبط لأن نتائجه تكون ضد النظام، ويتلقفها المتآمرين في الخارج، مردفًا: "بعض القوانين يتم الدفع بها إلى

البرلمان في توقيتات خاطئة".

 

 

وطالب بضرورة إجراء حوار وطني ووجود إدارات واعية في كل الوزارات يكون لديها القدرة إلى سن قرارات في صالح الدولة، وتساعد الرئيس في إنجاز المهام الوطنية.

 

مش بدقة

وأشار "بكري" إلى أن كل وجهات النظر وطنية، والمواطن يتحمل الصعاب لأجل مصر، وأن الشعب تعلم الدرس ولن يسهم في تخريب بلاده ولن يجرؤ أحد أن يضع نفسه أمام حكم التاريخ القاسي.

 

ولفت إلى أن هناك فرقًا كبيرًا بين من يريد أن يطمئن وبين ممن يتربص بالبلاد لإثارة الفوضى، ويجب أن نعلم أن هناك 104 مليون جندي مدافع عن البلد وهم عدد سكان مصر، متابعًا: "ناكلها مش بدقة ووطنا يعيش سليم".

 

 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــا