رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

مفاجأة| الجنيه المصري يقفز إلى 10 دولارات.. وتوت عنخ آمون ينقذ عملة الفراعنة

تجاوز سعر الجنيه
تجاوز سعر الجنيه الـ 10 دولارات على مواقع التجارة الإلكترون

في الوقت الذي يتخوف فيه المصريون من ارتفاع سعر الدولار وتأثيره على تكلفة السلع، تحقق العملة المصرية والجنيه المجد على مواقع التجارة الإلكترونية على الإنترنت.

 

ويلقى سوق فئات العملات المصرية، رغم حداثة إصداراتها، على المواقع التجارية الإلكترونية رواجًا كبيرًا، مما يدل على براعة مصمميها وإتقانهم في إبراز حضارة المصريين القدماء للعالم.

 

 

أرباح خيالية مقابل الجنيه

ويتمتع سوق العملات القديمة برواج بين إناس شغوفة بامتلاك الأشياء التاريخية والأثرية، إلا أن اللافت للنظر هو بيع النقود المصرية جديدة الإصدار بأسعار فلكية مقارنة بسعر الدولار الذي بلغ 24.6 جنيهًا في البنوك.

 

اقرأ أيضًا.. الجنية الورق بـ 34.99 دولار والعشرة بـ 14.. سعر العملة المصرية على ebay

 

وتبلغ عملية شراء فئات العملات المصرية آلاف التنفيذات، ففي إحدى الصفحات على موقع (etsy) باع تاجر 13.733 جنيهًا معدنيًا مقابل 7.91 دولارًا للواحد، بينما تلقى عشرات المراجعات تشيد أغلبها بمدى جديته وسرعته وجمال وبراعة العملة المصرية.

 

إعلان فرعوني

ويتراوح سعر الجنيه المصري المعدني على موقعي (Etsy) و(eBay)، المتخصصين في عرض الأشياء القديمة أو المنزلية مثل المجوهرات والحقائب والملابس وغيرها من أدوات المهن المختلفة ما بين 5 إلى 10 دولارات.

 

 

وبلغ سعر فئة الجنيه على بعض الصفحات 7.91 دولارًا، وفئة الخمسين قرشًا المعدنية 10.46 دولارًا، فيما بلغ سعر فئة الخمسين جنيهًا 30.80 دولارًا، و24.90 مقابل فئة المائة. ويعتمد البائعون على رسومات الحضارة الفرعونية كالملك توت عنخ آمون على الجنيه المعدني، وكيلوباترا على فئة الخمسين قرشًا، وأبوالهول على فئة المائة جنيه، ومعبد حورس بمدينة إدفو على فئة الخمسين جنيه في ترويج بيع العملات.

 

إكسسوارات بالعملة المصرية ثمنها آلاف

الأمر لا يتوقف على بيع العملات فقط، فتحويل العملة المعدنية المصرية إلى إكسسوارات كالخواتم والأساور والقلائد يرفع سعرها ويزيد الإقبال عليها.

 

فنجد بائع يطلب 29 دولارًا مقابل جنيه معدني حوله

لعقد، بعدما أضاف له حلقة وفرغ ما يدور حول صورة الملك توت عنخ آمون، وثاني يريد 32 دولارًا مقابل جنيهين معدنيين حولهما لأزرار أكمام للبذات.

 

وتاجر ثالث يتمنى تحقيق 24.49 دولارًا مقابل إسورة لجنيه معدني أحدث له ثقبين وأضاف لها حلقة من الجلد، ورابع يعرض عقد لفئة النصف جنيه بعدما فرغ ما يدور حول صورة كليوباترا مقابل 35.77 دولار.

 

 

تيشيرتات بطعم العملة المصرية

استخدام العملة المصرية في الترويج للمبيعات، لم تتوقف على الإكسسوارات الشخصية، بل امتد للملابس والطباعة؛ إذ يعرض موقع redbubble))، المتخصص ببيع المنتجات المطبوعة، قمصان صيفية مطبوع عليها العملات المعدنية فئة الجنيه والخمسين قرشًا مقابل 24.49 دولارًا.

 

 

ويعكس إقبال الأجانب على شراء العملات المصرية ذات الرسومات الفرعونية على مدى الحب والانبهار بحضارة المصريين القدماء، وبراعة أحفادهم في تعزيز صورة تاريخ لطالما بقى على مدار آلاف الأعوام وسيبقى لآلاف السنين.

 

المزيد حول هذه القصة:

عم على .. أقدم بائع عملات فى مصر: جنيه الملك فاروق بـ60 ألف جنيه.. وممنوع بيع عملة تجاوزت 100 عام

بيع عملة بريطانية نادرة بمبلغ خيالي

شاهد.. طرق مبتكرة لاستخدام العملات المعدنية القديمة

5عملات بريطانية نادرة بأسعار خيالية

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــا